خلال تجمع احتجاجي في ساحة الإرادة
مواطنون يطالبون بمحاربة الفساد وحل قضيتي "البدون" وإسقاط القروض

11:19 07 نوفمبر 2019 الكاتب :   المحرر المحلي

طالب حشد من المواطنين في تجمع احتجاجي في ساحة الإرادة، مساء أمس الأربعاء، الحكومة بإسقاط القروض وحل قضية "البدون" ومحاربة الفساد.

وقال النائب السابق صالح الملا: طريق الإصلاح طويل، والوقفة خطوة لتغيير واقعنا المرير.

من جانبه، ذكر النائب السابق د. حسن جوهر أن وجود الشعب كباراً وصغاراً يدل على الاستياء من الأوضاع.

وتحدث مواطنون لوسائل الإعلام عن تردي الأوضاع، مطالبين بإصلاح التعليم وتحديث المستشفيات ووقف الوساطات والفساد، مشددين على ضرورة العفو عن المحكومين في قضايا سياسية، وعدم المساس بحرية التعبير، ومعالجة أزمة البطالة، ووقف الفساد والتصدي له، وتشديد الإجراءات لمنع الهدر في الفوائض المالية التي تذهب لغير مستحقيها.

وشددوا على ضرورة إصلاح الإدارة الحكومية من خلال تبني برامج تنموية لإعادة المسار إلى وضعه الصحيح والطبيعي، وإلغاء كل القوانين المقيدة للحريات العامة التي صدرت سابقاً نتيجة للأزمة السياسية، لافتين إلى أن الوقت قد حان لإعادة النظر في كل القوانين التي تضر بمستوى معيشة المواطنين تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية.

وردد عدد من "البدون" الحاضرين هتافات ضد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، تطالب برحيله، اعتراضاً على القانون الذي قدمه لتجنيس المستحقين منهم.

من جهته، قال رئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السعدون: إن حضور المواطنين إلى ساحة الإرادة هو تعبير عن غضب شعبي من مجلس الأمة والحكومة.

وقالت الأستاذة في كلية الآداب بجامعة الكويت د. إبتهال الخطيب: إنها شاركت في الوقفة؛ لأن قضية "البدون" قضيتها الأولى، التي يجب أن يكون لها حل ونهاية.

 

_______________________

المصدر: "القبس"، "الأنباء".

  • عنوان تمهيدي: خلال تجمع احتجاجي في ساحة الإرادة
عدد المشاهدات 483

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top