مرض المكورات السحائية يضرب المثليين في فلوريدا.. أسوأ تفش لمرض في تاريخ أمريكا

مرض المكورات السحائية يضرب المثليين في فلوريدا.. أسوأ تفش لمرض في تاريخ أمريكا

الجمعة، 24 يونيو 2022 08:07

نشرت وسائل الاعلام الكبرى نقلا عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي (CDC) أن واحدا من أسوأ الأوبئة ينتشر بشدة الآن في ولاية فلوريدا ووصف المركز الجائحة الجديدة بأنها  “واحدة من أسوأ حالات تفشي مرض المكورات السحائية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس في تاريخ الولايات المتحدة".

 وأوصى مسؤولو الصحة الأمريكيين يوم الأربعاء الماضي بأن يحصل الرجال المثليون في فلوريدا الذين يمارسون الجنس مع رجال آخرين على لقاح ضد المكورات السحائية في أعقاب ما وصفته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأنه "أحد أسوأ حالات تفشي مرض المكورات السحائية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس في تاريخ الولايات المتحدة."

وقال مركز السيطرة على الأمراض في بيان إنه كان هناك ما لا يقل عن 24 حالة وسبع وفيات بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس بسبب البكتيريا في فلوريدا مؤخرًا. كما أوصى مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن الرجال المثليين وثنائيي الجنس الذين يسافرون إلى فلوريدا يجب أن يحصلوا على اللقاح.

تسبب مرض المكورات السحائية بكتيريا، ويسمي التهاب السحايا عندما تصاب بطانات الدماغ والحبل الشوكي بالعدوى. السحايا. وتتسبب عدوى مجرى الدم بالمكورات السحائية في إتلاف جدران الأوعية الدموية وتسبب نزيفًا في الجلد والأعضاء. وتشمل الأعراض المحتملة الحمى والقشعريرة والتعب والقيء والإسهال وبرودة اليدين والقدمين والأوجاع الشديدة والتنفس السريع والطفح الجلدي الأرجواني الداكن.

وعادة ما يظهر مرض المكورات السحائية كعدوى بالتهاب السحايا أو عدوى في مجرى الدم بعد حوالي ثلاثة إلى سبعة أيام من التعرض للعدوى، كما قال مركز السيطرة على الأمراض. وكلاهما خطير ويمكن أن يكون مميتًا.

يمكن علاج مرض المكورات السحائية بالمضادات الحيوية، ولكن يجب أن تبدأ بعد وقت قصير من بدء الأعراض، كما يقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، حيث يموت شخص إلى شخصين من كل 10 أشخاص يصابون بالمرض.

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads