سياسيون: تفجير إسطنبول جريمة نكراء ومسعى لاستنزاف تركيا

17:04 12 يناير 2016 الكاتب :  

أكد سياسيون أن عملية  تفجير إسطنبول جريمة نكراء ومسعى لئيم لاستنزاف تركيا.

ففي البداية، أدان الباحث الإسلامي محمد المختار الشنقيطي الانفجار الذي وقع صباح اليوم في مدينة إسطنبول التركية، وكتب الشنقيطي تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر" قال فيها: "تفجير إسطنبول هو ما كنا نخشاه منذ 5 سنين من الخذلان العربي والتردد التركي في وقف المذبحة السورية، تأخير القرار الإستراتيجي عن وقته مَهلكة".

وأضاف في تغريدة أخرى: "عملية  تفجير إسطنبول جريمة نكراء، ومسعى لئيم لاستنزاف تركيا وتفتيتها كما استُنزفت دول الطوق العربي".

وأدانت الناشطة اليمنية توكل كرمان الانفجار الذي وقع صباح اليوم في مدينة إسطنبول التركية، وكتبت كرمان تدوينة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قالت فيها: "ندين الجريمة الإرهابية التي حدثت في إسطنبول اليوم، تعازينا للشعب التركي العظيم، نثق أن هذه الأمة العظيمة ستنتصر على الإرهاب وعلى كل التحديات، هي أمة عظيمة لا تتحطم".

وأكد الإعلامي الفلسطيني محمد أبو عبيد أن الانفجار الذي وقع صباح اليوم بمدينة إسطنبول لن يؤثر على حركة السياحة في تركيا، وكتب أبو عبيد تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر" قال فيها: "جاذبية السياحة في إسطنبول وتركيا عموماً أقوى من أي تفجير إرهابي لضرب السياحة فيها".

واستنكر الداعية السعودي عبدالله المقحم، من شماتة البعض في الانفجار الذي وقع صباح اليوم بمدينة إسطنبول التركية، وكتب المقحم تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر" قال فيها: "كانوا يلطمون على تفجير باريس، والآن يتراقصون شامتين على  تفجير إسطنبول مع أن أكثر ضحاياه مسلمون! تباً لمن قطع رحم دينه، ووصل رحم هواه".

وكان انفجار ضخم وقع صباح اليوم الثلاثاء، في حديقة مسجد السلطان أحمد بمدينة إسطنبول التركية؛ مما أسفر عن سقوط 15 قتيلاً و10 جرحى على الأقل.

عدد المشاهدات 1164

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top