40 سفينة صيد إيرانية تنتهك المياه اليمنية حول سقطرى

15:51 28 سبتمبر 2020 الكاتب :   وكالات

قال وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين، اليوم الإثنين: إن أكثر من 40 سفينة إيرانية دخلت المياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى (جنوب شرق)، وقامت بصيد غير مشروع.

واعتبر كفاين، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أن هذه السفن الإيرانية التي تقوم بصيد غير مشروع تشكل اعتداء صارخاً على السيادة اليمنية.

وطالب المجتمع الدولي بالحزم في الوقوف أمام "الدور التخريبي" الذي تمارسه إيران في اليمن.

وأردف: ‏سكوت المجتمع الدولي أمام الانتهاكات الإيرانية الصارخة للسيادة اليمنية يعد انتقاصاً وإخلالاً بمبادئ الأمم المتحدة والشرعية الدولية وسيادة الدول وأمنها.

‏كما طالب كفاين بمزيد من التنسيق بين الحكومة اليمنية والتحالف العربي (تقوده السعودية) في صد الانتهاكات الإيرانية وحماية المياه البحرية اليمنية والثروات البحرية من العبث الذي تتعرض له، والمتمثل بالصيد غير المشروع.

ومنذ 6 أعوام، يشهد اليمن حرباً عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، أدت إلى مقتل 112 ألفاً، بينهم 12 ألف مدني، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

عدد المشاهدات 48

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top