أردوغان يزف بشرى جديدة للأتراك من البحر الأسود

19:44 17 أكتوبر 2020 الكاتب :   الأناضول

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، زيارة تفقدية إلى سفينة الفاتح للتنقيب، في البحر الأسود.

وتوجه أردوغان بالمروحية من إسطنبول إلى ولاية زونغولداق، شمالي البلاد، حيث تؤدي سفينة الفاتح فعاليات التنقيب عن الغاز الطبيعي، في البحر الأسود.

ورافق أردوغان في رحلته إلى زونغولداق، كل من نائبه فؤاد أوقطاي، ووزير الخزانة والمالية براءت ألبيراق، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

وكان في استقبال أردوغان والوفد المرافق له، وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، ونائبه ألب أرسلان بيرقدار، ومدير عام مؤسسة البترول مليح خان بيلغين، ومدير شركة "بوتاش" برهان أوزجان.

ومن المنتظر أن يتلقى الرئيس التركي موجزا من المسؤولين المعنيين حول أنشطة سفينة الفاتح في التنقيب عن الغاز الطبيعي، ومن ثم يعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن بشرى هي الثانية من نوعها خلال أقل من شهرين، بخصوص اكتشافات الغاز في البحر الأسود.

ودخلت تركيا نادي منتجي الغاز عالميا، مع إعلانها في 21 أغسطس الماضي، عن كشف ضخم للغاز الطبيعي في مياه البحر الأسود، وسط آمال تحدو البلاد للكشف عن احتياطات إضافية في مياه البحر المتوسط.

تصريحات للرئيس أردوغان في مؤتمر صحفي، أشارت أن الكشف هو الأكبر في تاريخ تركيا حتى الآن، بإجمالي 320 مليار متر مكعب، فاتحا الباب أمام تحقيق اكتشافات أخرى في المنطقة.

ويرتقب أن يكون لدخول حقل الغاز التركي على خط الإنتاج، أثر كبير على واردات البلاد من مصادر الطاقة التقليدية، خاصة الغاز الطبيعي المخصص لتوليد الطاقة واحتياجات المصانع والمنازل.

عدد المشاهدات 61

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top