أضاف معقبا على استقالة وزير الخارجية الإيراني:" إلى حيث ألقت"
نتنياهو معقبا على استقالة ظريف: لن تمتلك إيران أسلحة نووية

13:26 26 فبراير 2019 الكاتب :   وكالات

استخدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في معرض تعقيبه على استقالة وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، مثلا عربيا قديما، يُستخدم في الدعاء على "الغائب بعدم الرجوع"، حيث قال:" إلى حيث ألقت".

وأضاف نتنياهو في بيان مكتوب، أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة الاناضول، اليوم الثلاثاء:" تعقيبي على استقالة وزير الخارجية الإيراني طريف: رحل ظريف... (إلى حيث ألقت)، ما دمت أنا هنا، فلن تمتلك إيران أسلحة نووية".

وتقود اسرائيل منذ سنوات، حملة ضد الاتفاق الدولي مع إيران، بشأن المشروع النووي الايراني.

والإثنين، أعلن ظريف استقالته من منصبه، وأكد على حسابه بموقع إنستغرام أنه لن يستطيع مواصلة مهمته وزيرا للخارجية، دون أن يوضح سبب الاستقالة.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام إيرانية، أن زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد لطهران، الإثنين، كانت السبب وراء تقديم ظريف استقالته من منصبه.

ومساء الإثنين، نقل موقع "انتخاب" الإخباري (خاص) عن ظريف قوله:" بعد الصور التي التقطت خلال مباحثات اليوم (الأسد مع المسؤولين الإيرانيين)، لم يعد لجواد ظريف، اعتبارا في العالم كوزير للخارجية".

فيما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (غير رسمية)، أن المباحثات التي قصدها ظريف في تصريحاته، هي اللقاء الذي جمع بشار الأسد بالرئيس الإيراني حسن روحاني، والمرشد الأعلى علي خامنئي.

ووصل الأسد، طهران، الإثنين، في أول زيارة معلنة منذ اندلاع الأزمة السورية قبل نحو 8 سنوات، والتقى خلالها كلا من روحاني، وخامنئي.

  • عنوان تمهيدي: أضاف معقبا على استقالة وزير الخارجية الإيراني:" إلى حيث ألقت"
عدد المشاهدات 295

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top