مصر والأردن والمغرب تعلن حضورها مؤتمر المنامة

20:15 11 يونيو 2019 الكاتب :   وكالات

قال مسؤول بالبيت الأبيض، اليوم الثلاثاء: إن مصر والأردن والمغرب أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باعتزامها حضور مؤتمر المنامة، المنتظر تنظيمه نهاية الشهر الجاري، في مملكة البحرين، لعرض الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة باسم "صفقة القرن"، بحسب ما نقلت "رويترز".

واعتبرت الوكالة أن مشاركة مصر والأردن بالمؤتمر أمر مهم على نحو خاص، لأنهما تاريخياً طرفان رئيسان في جهود السلام بين الطرفين.

وبذلك، تنضم الدول الثلاث إلى قائمة المشاركين العرب بالفعل، وهم، بالإضافة إلى البحرين التي تستضيف المؤتمر: السعودية والإمارات.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت عن تنظيم المؤتمر في العاصمة البحرينية، المنامة، يوم 25 يونيو الجاري على مستوى وزراء المالية وبمشاركة رجال أعمال، تحت شعار "تشجيع الاستثمار بالأراضي الفلسطينية".

وأعلن الفلسطينيون، حكومة ورجال أعمال، رفضهم المشاركة في هذه المؤتمر، ودعوا إلى مقاطعته، على خلفية رفض السلطة الفلسطينية التعاطي مع أي تحركات أمريكية في ملف السلام، منذ أن أعلن الرئيس دونالد ترمب، أواخر 2017، الاعتراف بالقدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لـ"إسرائيل"، القوة القائمة باحتلال المدينة منذ عام 1967.

عدد المشاهدات 674

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top