افتتاح المسجد الجامع بمدينة "زابوريجا" بأوكرانيا
طباعة

افتتاح المسجد الجامع بمدينة "زابوريجا" بأوكرانيا

شبكة الألوكة الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 09:56
  • عدد المشاهدات 3577

 

افتتح اتحاد المؤسسات الاجتماعية الإسلامية في أوكرانيا (الرائد) المسجد الجامع بمدينة "زابروجيا" جنوبي شرق أوكرانيا، وسط حضور كبير لعددٍ من الشخصيات الإسلامية المهمة.

وجاء افتتاح المسجد الجامع بمدينة زابروجيا بعدما قام "الرائد" بتوسيع مساحة المسجد وتحسين مظهره، ليلائم أعداد المسلمين بالمدينة، ولا سيما خلال صلاة الجمعة، وكذلك لتلبية احتياجاتهم الدينية والاجتماعية، واستضافة غير المسلمين داخل المسجد خلال الأنشطة الدعوية.

وللمسجد الجامع في مدينة "زابروجيا" قصة لافتة، كانت بدايتها قبل أعوام عندما كان المسجد بيتًا صغيرًا حين أعلنت جمعية الإيمان الإسلامية ضمَّه، ثم توسَّع المنزل قليلًا وأصبح مركزًا إسلاميًّا صغيرًا تحت إشراف الجمعية، وسَرعان ما تحول المركز إلى مسجد جامع في إطار إحدى المبادرات الخيرية قبل سنوات ليصبح للمسجد طابقٌ ثانٍ.

وبدوره، أوضح المشرف العام على المشاريع باتحاد "الرائد" د. حمزة عيسى أن زيادة أعداد المسلمين في مدينة "زابروجيا" وضواحيها أدت إلى التفكير في توسعة المسجد، مشيراً إلى أنه بالرغم من استمرار جائحة "كورونا" وما خلَّفته من آثار، فإن المسلمين في مدينة "زابروجيا" أصرُّوا على استكمال توسعة المسجد؛ ليكون صرحًا يليق بالإسلام والمسلمين في المدينة.

وبصفته، وصف مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمَّة" الشيخ سعيد إسماعيلوف المسجد الجامع بمدينة "زابروجيا" بالملاذ الآمن لمسلمي المنطقة، والمنارة التي تهدي للإسلام.

آخر تعديل على الأربعاء, 03 نوفمبر 2021 10:18