وفاة 3 أطباء مسلمين في بريطانيا بسبب "كورونا"

14:07 01 أبريل 2020 الكاتب :   الأناضول

قالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء: إن أول 3 أطباء لقوا حتفهم جراء إصابتهم بفيروس كورونا في المملكة المتحدة هم من المسلمين.

وذكر موقع "ميدل إيست مونيتور" أن اثنين من أصول سودانية، والثالث باكستاني، وهم أول أطباء في المملكة المتحدة يموتون بسبب كورونا، إذ كانوا على الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس.

وبحسب "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي)، فإن الطبيب عادل الطيار (36 عاماً)، أول جراح يعمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، يموت في المملكة المتحدة بسبب كورونا.

وأوضحت نقلاً عن عائلته، أن الطيار (سوداني الأصل) توفي في 25 مارس الماضي، غربي لندن.

والطبيب الثاني هو حبيب زيدي، باكستاني الأصل (76 عاماً)، توفي حين كان في العناية المشددة بمستشفى ساوث إند، بإسكس، وذلك بعد 24 ساعة من نقله للمستشفى في 24 مارس الماضي، وفق "بي بي سي".

أما الطبيب الثالث، فهو أمجد الحوراني (55 عاماً)، توفي السبت الماضي في مستشفى ليستر الملكي، وذلك إثر إصابته بكورونا وخضوعه للعلاج خلال الأسبوعين الماضيين، بحسب صحيفة "التايمز".

والحوراني (سوداني الأصل)، اختصاصي أذن وأنف وحنجرة، كان في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا، حيث انتقل إليه الفيروس على ما يبدو من المرضى الذين كان يعالجهم، وفق الصحيفة نفسها.

وبلغت وفيات كورونا في المملكة المتحدة 1789، حتى ظهر اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد الإصابات 25 ألفاً، بحسب منصة "روي لاب" لرصد مسار كورونا حول العالم.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 872 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 43 ألفاً، فيما تعافى أكثر من 184 ألفاً.

عدد المشاهدات 1838

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top