مجلة المجتمع - تعز.. يمنييون يحتجون على "إساءة" ماكرون للإسلام

أحرقوا صورته والعلم الفرنسي
تعز.. يمنييون يحتجون على "إساءة" ماكرون للإسلام

وكالات الأحد، 25 أكتوبر 2020 06:17

نظم عشرات اليمنيين، الأحد، وقفة احتجاجية، بمدينة تعز، جنوب غربي البلاد، تنديدا بـ"إساءات" الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإسلام والنبي محمد.

وحسب مراسل الأناضول، رفع المحتجون لافتات كتب عليها "إلا رسول الله"، و "لاخير في أمة يسب نبيها ولا تغضب"، و"قاطعوا المنتجات الفرنسية".

كما أحرق المشاركون العلم الفرنسي، وصور الرئيس ايمانويل ماكرون.

وعبر عبد العزيز الذبحاني، صحفي مشارك بالوقفة، للاناضول عن الأسف إزاء ما وصفه "الصمت الرسمي العربي تجاه الإساءة للرسول محمد".

ومضى قائلا: "لابد لشعوب الأمتين العربية والإسلامية أن تنتفض للرد على إساءة ماكرون والصحافة الفرنسية للرسول (..) الاحتجاج واجب على كل مسلم".

والأربعاء، قال ماكرون، في تصريحات صحفية، إن فرنسا لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" (المسيئة للإسلام والنبي محمد)، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، على واجهات بعض المباني.

وإضافة إلى الرسوم المسيئة، تشهد فرنسا، مؤخرا، جدلا حول تصريحات قسم كبير من السياسيين تستهدف الإسلام والمسلمين، عقب حادثة قتل مدرس تاريخ في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على يد مواطن فرنسي غضب من قيام الأخير بعرض رسومات كاريكاتورية على طلابه "مسيئة" للنبي محمد، بدعوى حرية التعبير.

واستنكرت العديد من الهيئات الإسلامية حادثة قتل المدرس، لكنها شددت على أن ذلك لا يمكن أن ينفصل عن إدانة تصرفه المتعلق بعرض الرسوم "المسيئة" للنبي.

 

مجتمع ميديا

  • دورة "فقه السُّنن الإلهية ودورها في البناء الحضاري والتمكين" يقدمها م. أحمد اللوغاني (6)

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153