مجلة المجتمع - إلهان عمر: بعد ظلام ترمب.. لدينا الآن أشخاص سيحكمون باحترام

إلهان عمر: بعد ظلام ترمب.. لدينا الآن أشخاص سيحكمون باحترام

وكالات الإثنين، 09 نوفمبر 2020 08:23

قالت النائب الأمريكية المسلمة إلهان عمر، أمس الأحد: إنه بعد ظلام ترمب الذي كان يخيم على الشعب الأمريكي، لدينا الآن أشخاص سيحكمون باحترام ورحمة وتعاطف.

وأعربت، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، عن شعورها بالأمل والسعادة بعد فوز جو بايدن، وكامالا هاريس بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وهزيمة دونالد ترمب.

ورداً على سؤال حول شعورها لحظة إعلان وصول كامالا ديفي هاريس ابنة مهاجرين (أم هندية وأب من جامايكا) إلى البيت الأبيض لتكون صوت جميع الأمريكيين باختلاف طبقاتهم وأصولهم، قالت عمر: إنها "لحظة تبعث إلى الأمل".

وأضافت عمر، وهي أول مسلمة محجبة، وأول لاجئة من الصومال، في مجلس النواب، أن ابنتها البالغة من العمر 8 سنوات كانت سعيدة للغاية لدى رؤيتها هاريس على شاشة التلفزيون، حيث قالت الطفلة: "السيدة هاريس تشبهني".

وتابعت النائبة الأمريكية قائلة: "وأخيراً.. بعد ما فعل ظلام ترمب بأمتنا، لدينا الآن أشخاص سيحكمون باحترام ولباقة ورحمة وتعاطف".

وأوضحت أن "فقدان الأمل والدمار والإذلال الذي شعر به الكثير منا أن يكون لدينا شخص مثل ترمب يمثلنا كرئيس لنا انتهى بقدوم أشخاص مفعمون بالأمل والتفاؤل".

واختتمت حديثها بالقول: "هذا حقاً مثال على طبيعة الولايات المتحدة التي أراد والدي إحضاري إليها، وطبيعة الولايات المتحدة التي نريد جميعاً تربية أطفالنا فيها".

ومساء السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية بينها "سي إن إن"، و"أسوشيتد برس"، و"فوكس نيوز"، فوز بايدن بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وذكرت قناة "فوكس نيوز" الداعمة لترمب، أن بايدن بعد فوزه في بنسلفانيا فاز بولاية نيفاداً (6 أصوات)، ما يرفع أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 290.

آخر تعديل على الإثنين, 09 نوفمبر 2020 08:42

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153