الرئيس الأمريكي يختار طبيباً مسلماً وكيلاً لشؤون صحة المحاربين القدامى

الرئيس الأمريكي يختار طبيباً مسلماً وكيلاً لشؤون صحة المحاربين القدامى

محرر الشؤون الدولية الإثنين، 25 يوليو 2022 10:33

 

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن تعيين طبيب مسلم، من أصول مصرية، وكيلاً لشؤون صحة المحاربين القدامى، وأقر مجلس الشيوخ القرار بغالبية 66 صوتاً.

وقال الطبيب شريف النحال، عبر صفحته على موقع "توتير": "شكراً جزيلاً للرئيس الأمريكي ووزير شؤون المحاربين القدامى على ثقتهم بي لقيادة إدارة صحة المحاربين القدامى، وإلى مجلس الشيوخ الأمريكي الذي وافق على القرار".

في السياق ذاته، وجه مجلس الشؤون العامة للمسلمين في الولايات المتحدة التهنئة إلى النحال، وقال: إن النحال الآن أحد أعلى أعضاء إدارة بايدن من الجالية الأمريكية المسلمة، وسيشرف على مئات المستشفيات والعيادات التي تشكل أكبر نظام رعاية صحية في أمريكا، الذي سيرعى 9 ملايين مريض من المحاربين القدامى.

وقال النحال، في مقطع فيديو: إن الخدمة العامة في أكثر الأشياء تحفيزاً بالنسبة له، بحسب موقع "عربي بوست". 

وعمل النحال في مختلف القدرات القيادية بمجال الرعاية الصحية في كل من القطاعين العام والخاص، وفقاً وسائل إعلام أمريكية.

إذ شغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي للمستشفى الجامعي في نيوآرك، بنيوجيرسي، وهو المستشفى الأكاديمي الرئيسي لكلية الطب روتجرز نيوجيرسي.

وخلال فترة عمله، حقق المستشفى الجامعي تحسينات كبيرة في الجودة وسلامة المرضى، والأداء المالي، والمشاركة المجتمعية، والعدالة الصحية والشمول.

وكان المفوض الحادي والعشرين لإدارة الصحة بنيوجيرسي في ولاية نيوجيرسي، بصفته مسؤولاً في مجلس الوزراء في عهد الحاكم فيل مورفي.

وقبل ذلك، تم تعيين النحال في برنامج زملاء البيت الأبيض من قبل الرئيس الأسبق باراك أوباما في عام 2015.

وبهذه الصفة، عمل في وزارة شؤون المحاربين القدامى، حيث شارك في تأسيس النظام البيئي للابتكار لشؤون المحاربين القدامى، وهو شبكة من المبتكرين والمتخصصين في التنفيذ، في جميع أنحاء الولايات المتحدة الذين يطورون ويوسعون أفضل الممارسات التي حسنت جودة الرعاية الصحية، وصحة المرأة، والصحة العقلية وعلاج المواد، وغيرها من المجالات، وقد نُشرت نتائجها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

كما شغل منصب كبير مسؤولي الجودة وسلامة المرضى في الإدارة الصحية للمحاربين القدامى، وهي أكبر نظام صحي في الولايات المتحدة.

آخر تعديل على الإثنين, 25 يوليو 2022 10:58

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads