لاعب كرة سلة أمريكي يشهر إسلامه في الأردن

لاعب كرة سلة أمريكي يشهر إسلامه في الأردن

محرر الشؤون الإسلامية الثلاثاء، 04 يناير 2022 03:19

 

أفادت وسائل إعلام أردنية، أمس الإثنين، أن لاعب كرة السلة الأمريكي كوينتن لي، المحترف في صفوف نادي الجليل الرياضي الأردني أشهر إسلامه، وفق ما ذكر موقع "عربي بوست".

كما نشرت وسائل الإعلام المحلية مقطعاً مصوّراً للاعب الأمريكي وهو ينطق الشهادتين في مسجد بمدينة إربد الأردنية، ويبلغ اللاعب الأمريكي من العمر 29 عاماً، وانضمّ إلى نادي الجليل في نوفمبر الماضي.

لعب كوينتن لي سابقاً في فريق "غزة هاشم" الأردني، كما لعب قبل ذلك في المغرب والمكسيك.

وقد شهدت الساحات الرياضية العربية خلال الأعوام الماضية إشهار عدد من اللاعبين المحترفين إسلامهم، بعدما جاؤوا للمعيشة واللعب في المنطقة العربية.

خلال فبراير الماضي، أعلن نجم كرة السلة الأمريكي ستيفن جاكسون (42 عاماً) إسلامه من داخل أحد مساجد فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية. 

وقال اللاعب الأمريكي، في سلسلة من التغريدات عبر "تويتر": إنه بحث كثيرًا عن طريقه في الحياة حتى عرف الإسلام، واصفًا يوم إشهار إسلامه بأنه "أفضل يوم في حياتي". 

بينما علقت بعض الصحف الأمريكية على خطوة جاكسون، مشيرة إلى أنها اتباع لخطى الأسطورة الأمريكي فرديناند جونيور، الذي عُرف بعد ذلك باسم كريم عبدالجبار، بعدما اعتنق الإسلام عام 1968 قبل دخوله الدوري الأمريكي.

وفي يونيو 2019، أعلن الأمريكي جاسمون يونغ بلود، لاعب فريق كرة السلة بنادي الوكرة القطري اعتناقه الإسلام، وقال: إنه اتَّخذ القرار بعد دراسة مستفيضة وتساؤلات عديدة، قبل أن يُبلغ أسرته برغبته في إشهار إسلامه رسمياً.

آخر تعديل على الثلاثاء, 04 يناير 2022 15:34

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads