أسطورة هولندا وبطل أوروبا يعلن اعتناقه إسلامه

أسطورة هولندا وبطل أوروبا يعلن اعتناقه إسلامه

وكالات الجمعة، 04 مارس 2022 08:48
أعلن الدولي الهولندي السابق، كلارنس سيدورف، لاعب ميلان وريال مدريد الأسبق، اعتناقه الإسلام، حيث نشر صاحب الـ”45″ عامًا، الخبر من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.
 
وكانت تغريدات انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تفيد اعتناق سيدورف الإسلام، وتغيير اسمه لـ يونس، ولكن نجم ريال مدريد السابق، أوضح أن اسمه سيظل كما هو.
 
مدرب منتخب الكاميرون وديبورتيفو لاكورونيا السابق، أوضح أن صوفيا مكرماتي، هي وراء ذلك، حيث أعلن اعتناقه الإسلام، خلال تواجده في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في مركز الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.
 
وكتب سيدورف عبر حسابه في موقع “إنستغرام”: “شكر خاص لكل الرسائل الطيبة التي تحتفي بانضمامي إلى الأسرة المسلمة”.
 
وأضاف: “أنا سعيد للغاية ويسعدني الانضمام إلى جميع الإخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم وخاصة عزيزتي صوفيا التي علمتني بعمق معنى الإسلام”.
 
واختتم: “أنا لم أغير اسمي وسأستمر في حمل اسمي كما قال والدي، كلارنس سيدورف! أرسل بكل حبي لكل شخص في العالم”.
 
سيدورف خلال مسيرته لعب مع أياكس، سامبدوريا، ريال مدريد، ميلان، وإنتر ميلان، واعتزل بقميص فريق بوتافوجو ريجاتاس البرازيلي في عام 2014.
 
وسيدورف هو اللاعب الوحيد في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي فاز بالبطولة مع ثلاثة أندية مختلفة: أياكس وريال مدريد وميلان. كما شارك في ثلاث نسخ من كأس أوروبا وكأس العالم 1998 مع المنتخب الهولندي.
 
يأتي خبر اعتناق سيدورف للدين الإسلامي قبل شهر واحد من بداية شهر رمضان المعظم لعام 1443 هجري، وهو الخبر الذي حظى باهتمام وبتفاعل العديد من عشاق اللعبة في الوطن العربي والدول الإسلامية، بسبب الشعبية الكبيرة التي كان يتمتع بها الأسطورة الهولندية.
 
آخر تعديل على السبت, 05 مارس 2022 17:28

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153