مجلة المجتمع - "الرحمة العالمية" تفتتح قرية النيجر السكنية

تضم 100 بيت ومدرسة ومركز تدريب للخياطة
"الرحمة العالمية" تفتتح قرية النيجر السكنية

المحرر المحلي الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 10:16
عبدالعزيز العنزي رئيس مكتب النيجر في الرحمة العالمية عبدالعزيز العنزي رئيس مكتب النيجر في الرحمة العالمية

في إطار إستراتيجيتها الداعمة للمشروعات التنموية والإنسانية في غرب أفريقيا، افتتحت جمعية الرحمة العالمية قرية النيجر السكنية، التي تتكون من مسجد يتسع لأكثر من 300 مصلٍّ، و100 بيت تكفي لـ100 أسرة، ومدرسة ابتدائية تكفي لـ200 طالب، ومركز تدريب خياطة وبئر ارتوازية، وشبكة للمياه والصرف الصحي بمدينة دوسو غربي النيجر.

وفي هذا السياق، قال رئيس مكتب النيجر في الرحمة العالمية عبدالعزيز العنزي: إن مشروع القرية يهدف إلى توفير السكن المناسب للأسر والعوائل التي تفتقر إلى أبسط المقومات الحياتية، حيث يعيش معظم سكان النيجر في مساكن من القش والطين، لا تحميهم من حر الشمس وشدة الرياح.

وأوضح العنزي أن معظم السكان في النيجر يعانون من تفشي ظواهر الفقر والجهل والأمراض والتقلبات المناخية، وأن مثل هذه المشروعات السكنية المتكاملة تمثل فرصة لإنقاذ المحتاجين، وإيجاد بيئة اجتماعية آمنة لهم ولذويهم.

وتابع: نحرص في الرحمة العالمية على تحسين المستوى الاقتصادي لأهالي تلك المناطق، عن طريق الاستفادة من الأيدي العاملة والطاقات البشرية في المراكز المهنية التي تؤهلهم إلى حياة أفضل، كما ندعم أبناء تلك المناطق في الوصول إلى فرص تعليمية جيدة من خلال بناء المدارس كبيئة مناسبة للتحصيل العلمي والمعرفي، بالإضافة إلى المشروعات الإنشائية كالمساجد التي يرتادها المسلمون للتعبد وأداء الشعائر الإسلامية، إلى جانب الآبار التي تمثل مصدراً للمياه الصالحة للشرب والاستخدامات الحياتية المتعددة.

كما وجه رئيس مكتب النيجر في الرحمة العالمية شكره للمحسنين الكرام من أبناء كويت الخير والإنسانية، الذين يمدون يد العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين من أهلنا في القارة الأفريقية ومختلف البقاع، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل منهم وأن يجعل هذه العطاءات في موازين حسناتهم.

جانب من احتفال الأهالي بافتتاح القرية

 

آخر تعديل على الإثنين, 28 ديسمبر 2020 16:14

مجتمع ميديا

  • الدبوس: قيمة الاهتمام بقضايا الأمة

إقرأ المجتمع PDF