مجلة المجتمع - "الرحمة العالمية" تجري 200 عملية عيون وتفتتح مركزاً إسلامياً في إندونيسيا

"الرحمة العالمية" تجري 200 عملية عيون وتفتتح مركزاً إسلامياً في إندونيسيا

محرر الشؤون المحلية الإثنين، 18 يناير 2021 02:15

نفذت جمعية الرحمة العالمية حملة طبية لمكافحة أمراض العيون في جزيرة جاوة الإندونيسية، استفاد منها أكثر من 200 حالة.

وقال رئيس مكتبي إندونيسيا والصين في الرحمة العالمية د. علي الراشد: إن الحملة تأتي في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها الجمعية للتخفيف من معاناة الكثير من المرضى، خاصة النساء والأطفال غير القادرين على تحمل تكاليف العمليات الجراحية.

وفي سياق متصل، افتتحت الرحمة العالمية مركزاً إسلامياً بمدينة تانقيرانغ الإندونيسية، وذلك ضمن إسهاماتها المتواصلة في نشر الثقافة الإسلامية لعموم المسلمين، وتبليغ رسالة الإسلام وتوفير المحاضن التربوية والعلمية لأبناء تلك المناطق.

وأوضح الراشد أن المركز يتكون من مسجد بمساحة 100 م2، ويتسع لـ160 مصلياً، إضافة إلى مركز تحفيظ مكون من فصلين تعليميين يستفيد منهما 48 طالباً وطالبة، مؤكداً أن المركز سيكون بمثابة نافذة دعوية وتربوية واجتماعية، تعزز قيم التسامح وتنشر تعاليم الإسلام وقيمه ومبادئه الصحيحة التي تظهر صورته الحقيقية، إلى جانب دوره كمحضن تربوي في تأهيل النشء وتكوينه علمياً وثقافياً.

وبين الراشد أن جمعية الرحمة العالمية تولي المشاريع الثقافية والتعليمية في آسيا كالمراكز والمدارس الإسلامية اهتماماً خاصاً، حرصاً منها على نشر ثقافة ديننا الإسلامي الحنيف، وتبليغ رسالة الإسلام، وتوسيع دائرة الحوار بين الحضارات، والانفتاح الإيجابي على المجتمعات، إلى جانب خدمة الجاليات المسلمة، وربط الأجيال الجديدة بحضارتها الإسلامية.

                                                الفصول التعليمية بالمركز الإسلامي   

 

 

آخر تعديل على الإثنين, 18 يناير 2021 15:45

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153