مجلة المجتمع - قطر الخيرية ترسل قافلة مساعدات إلى النازحين في الشمال السوري
طباعة

قطر الخيرية ترسل قافلة مساعدات إلى النازحين في الشمال السوري

وكالات الثلاثاء، 16 فبراير 2021 08:46
  • عدد المشاهدات 3015

انطلقت قافلة مساعدات تحمل مساعدات إنسانية مقدّمة مِن منظمة قطر الخيرية، اليوم الثلاثاء، إلى النازحين في الشمال السوري، قادمةً مِن مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وقالت صحيفة الشرق القطرية إنّ قافلة مساعدات التي أرسلتها منظمة قطر الخيرية ضمن حملتها “دفء وسلام” باشرت بتوزيع المساعدات الشتوية، مضيفةً أنّ 78 شاحنة إغاثيّة انطلقت ضمن الدفعة الأولى مِن مدينة غازي عنتاب التركيّة باتجاه مناطق النازحين السوريين في إدلب وريف حلب.

وتحوي الشاحنات على مساعدات إنسانية شتوية تتنوع بين مواد إغاثية ومواد تدفئة ومواد طبية، بهدف تقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة، من أجل تخفيف معانات المهجّرين وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

وتتضمن المساعدات الإغاثية الشتوية “كرفان سكني، خيمة مع عوازل، فرش، أغطية وبطانيات، حقيبة ألبسة شتوية، سلة غذائية، سلال نظافة شخصية”، إلى جانب توفير الطحين لإنتاج وتوزيع 5 ملايين ربطة خبز، وستخصّص غالبية المساعدات لمخيّمات النازحين السوريين، والمرجّح أن يستفيد منها قرابة 268 ألف نازح.

ويأتي انطلاق “قوافل قطر” التي يبلغ عددها 200 قافلة بدءاً مِن تركيا، بهدف توفير أهم الاحتياجات الأساسية للنازحين في الداخل السوري واللاجئين في كل من الأردن ولبنان، وتخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم العاجلة، في الفترة مِن 15 شباط وحتى 10 نيسان المقبل.

وكان قد ناشد الفريق منسقو استجابة سوريا عبر بيان لهم، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع توارد المعلومات عن منخفض جوي جديد في شمال غربي سوريا، وتضرر الآلاف من النازحين ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية في المنطقة خلال الهطولات المطرية السابقة، كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفا (الأطفال، والنساء، وكبار السن).