مجلة المجتمع - الرحمة العالمية تفتتح محطة لتحلية مياه الشرب في قطاع غزة

الرحمة العالمية تفتتح محطة لتحلية مياه الشرب في قطاع غزة

محرر الشؤون المحلية الخميس، 01 أبريل 2021 01:10

 

العنجري: تعود بالنفع على 5000 مستفيد

 

في إطار جهودها المتواصلة، للتخفيف من وطأة الحصار وتبعاته على سكان قطاع غزة، افتتحت جمعية الرحمة العالمية محطة لتحلية مياه الشرب، بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال رئيس مكتب فلسطين في جمعية الرحمة العالمية الدكتور وليد العنجري: إن المشروع يأتي في إطار تقديم الدعم الإنساني لأهل غزة، الذين يعيشون أوضاعاً خانقة بسبب الحصار، وفي ظل الندرة الواضحة للمياه الصالحة للشرب، والتي تتسبب في انتشار واسع للأمراض والأوبئة، وهو ما يعرض حياة الكثير من هؤلاء المحاصرين للخطر المتزايد.

 وأضاف العنجري أن الحاجة لتلك المحطة كانت ضرورية ومُلحة، نظراً لاكتظاظ مخيم النصيرات بأعداد كبيرة من السكان تقدر ب 80 ألف نسمة، موضحاً أن القدرة الإنتاجية للمحطة تبلغ 40 ألف لتر من المياه المحلاة يومياً، وتعود بالنفع على أكثر من 5000 مستفيد، مؤكداً أن العمل في تلك المحطة، تم بالتعاون مع بلدية النصيرات.

ودعا العنجري جموع المحسنين الكرم إلى الاستمرارية في تقديم الدعم والعطاء، لأهل غزة المحاصرين، وخصوصاً مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم، في ظل صعوبات معيشية واجتماعية يعيشها سكان القطاع، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يجعل هذه العطاءات ذخراً لأهل الكويت في الدنيا وثواباً لهم في الأخرة.

آخر تعديل على الخميس, 01 أبريل 2021 14:11

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • مستحيل أن يكون النبي محمد هو من ألَّف القرآن.. لماذا؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153