مجلة المجتمع - بيت الزكاة: «إفطار الصائم» سيتم تنفيذه عن طريق السلال الرمضانية مراعاة للإجراءات الاحترازية

بيت الزكاة: «إفطار الصائم» سيتم تنفيذه عن طريق السلال الرمضانية مراعاة للإجراءات الاحترازية

المحرر المحلي الأحد، 11 أبريل 2021 10:10

سيقوم بيت الزكاة بتوزيع السلال الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار التعاون والتنسيق في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية مع عدة جهات داخل الكويت.

وفي هذا الصدد، قال مدير عام بيت الزكاة د. ماجد سليمان العازمي: إن شهر «رمضان المبارك» يعتبر شهر العمل المكثف والجهد المضاعف بالنسبة للعاملين في بيت الزكاة، ويأتي هذا النشاط مواكباً لتوجهات الكثير من المحسنين طمعاً فيما عند الله تعالى من مضاعفة الأجر.

وأضاف أن مشروع إفطار الصائم سيتم تنفيذه عن طريق السلال الرمضانية مراعاة لمقتضيات السلامة العامة والإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة «كورونا»، بالإضافة إلى أن تقديم السلال الغذائية عوضاً عن الوجبات الجاهزة يوفر للأسرة المستفيدة المؤونة طوال الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن السلة الغذائية الواحدة تحتوي على مواد أساسية متنوعة، وفق أولوية كل فئة مستفيدة، وأن السلة أعدت لكفاية أسرة مؤلفة من 6 أفراد مدة شهر كامل.

وبين العازمي أن بيت الزكاة يصبح كخلية نحل استعداداً وتجهيزاً وتنظيماً لاستقبال الشهر الكريم، وتزداد خلاله النشاطات وتعلو الهمم، تتويجاً لاستعدادات متواصلة على مدار العام بالتعاون مع العديد من الجهات حتى يخرج العمل خالياً من أي نقص أو تقصير، وحتى يحقق المشروع الرضا الكامل للمتبرعين والمستفيدين على السواء، ويعد مشروع ولائم الإفطار من المشروعات الموسمية الكبرى التي ينفذها بيت الزكاة محلياً وخارجياً لصالح الصائمين داخل الكويت وحول العالم بالتعاون مع المؤسسات والهيئات المعتمدة وبتنسيق كامل مع وزارة الخارجية.

وأشار إلى أنه باستعدادات بيت الزكاة وجهوده المتواصلة وبفضل من الله ثم تعاون المحسنين الكرام، تم الانتهاء من جميع المراحل الخاصة بتنفيذ مشروع إفطار الصائمين لهذا العام حتى يخرج في أجمل صورة كما عهدناه خلال الأعوام السابقة.

وأكد حرص بيت الزكاة وبالتعاون مع العديد من المؤسسات الخيرية والإنسانية على الوقوف مع الحكومة في الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها لمواجهة فيروس كورونا، متمنياً أن يحفظ الله الكويت وشعبها وبلاد المسلمين من كل سوء.

آخر تعديل على الأحد, 11 أبريل 2021 10:15

مجتمع ميديا

  • هل تعتقد أن القضية الفلسطينية قضية معقدة؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153