مجلة المجتمع - "الرحمة العالمية" تفتتح مدرسة للتعليم الابتدائي في ألبانيا

"الرحمة العالمية" تفتتح مدرسة للتعليم الابتدائي في ألبانيا

محرر الشؤون المحلية الخميس، 29 يوليو 2021 01:05
ممثلو الرحمة العالمية أثناء افتتاح المدرسة ممثلو الرحمة العالمية أثناء افتتاح المدرسة

 

ضمن جهودها المتواصلة في بناء الإنسان تعليمياً، وفي إطار مساعيها المستمرة لتوفير المحاضن التعليمية والتربوية لطلاب المناطق الأشد احتياجاً، افتتحت جمعية الرحمة العالمية مدرسة للتعليم الابتدائي في إحدى محافظات جمهورية ألبانيا، وذلك بحضور القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى جمهورية ألبانيا خالد الشامي، ورئيس قطاعي آسيا وأوروبا في الرحمة العالمية خالد الملا، وعضو بالبرلمان الألباني ممثلاً عن محافظة الباسان التي تتبعها المدرسة.

وفي هذا الإطار، قال رئيس مكتب شرق أوروبا في جمعية الرحمة العالمية عيسى الذوادي: إن المدرسة التي تحمل اسم الفاروق تقع على مساحة 150 متراً مربعاً، وتضم 5 فصول تعليمية، بواقع 80 طالباً من المرحلة الابتدائية.

الذوادي: تضم 5 فصول تعليمية يستفيد منها 80 طالباً

وأوضح الذوادي أن المشروع يستهدف تأسيس الطلاب بما يمكنهم من استكمال مراحلهم التعليمية مستقبلاً، في ظل حرمان أبناء المناطق المحتاجة والقرى البعيدة في ألبانيا من الفرص والمرافق التعليمية المناسبة.

وتابع الذوادي: نعمل من خلال هذه المشروعات على الحد من الأمية وإلحاق الطلاب الذين لم ينالوا حظهم من الخدمات التعليمية اللائقة بالمحاضن والمدارس الملائمة، بالإضافة إلى تزويد الطلاب بالمعارف والقيم الإسلامية لتطبيقها بشكل عملي في حياتهم اليومية، إلى جانب تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية وتحقيق التعليم الذاتي والأخذ بمفهوم التربية المستمرة.

هذا، ويعد التعليم وبناء الإنسان أحد أهم المحاور والأهداف الرئيسة التي تدعمها الرحمة العالمية، من خلال بناء وتأسيس المشروعات التعليمية، التي ترتقي بالمستوى التعليمي لأبناء العديد من المناطق المحرومة من التعليم حول العالم، بما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية ويدعم بلادهم تنموياً وحضارياً.

   وفد الرحمة العالمية مع طلاب مدرسة الفاروق

  احتفالات الطلاب بافتتاح المدرسة في ألبانيا

آخر تعديل على الخميس, 29 يوليو 2021 15:21

مجتمع ميديا

  • الهند.. المأساة تتجدد في ولاية آسام .. وسط صمت دولي مخز

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8399 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9135 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 18280 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153