مفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة: الكويت رسخت بصمتها الإنسانية

مفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة: الكويت رسخت بصمتها الإنسانية

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 08:53

 

أكدت ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت نسرين ربيعان أن دولة الكويت رسخت بصمتها الإنسانية في مساعدة اللاجئين وحشدت الجهود الدولية واستجابت للأزمات الإنسانية في شتى بقاع الأرض للتخفيف من معاناة ملايين اللاجئين حول العالم.

وقالت ربيعان، في تصريح لـ"وكالة الأنباء الكويتية" «كونا»، اليوم الأحد، عقب لقائها والوفد المرافق مع الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، أن الجمعية لم تأل جهداً في تقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات للمفوضية للقيام بدورها الإنساني.

وأضافت أن هذه الزيارة هي الأولى لها لجمعية الهلال الأحمر الكويتي للتعرف والاطلاع عن قرب على الأنشطة الإغاثية والإنسانية للجمعية، معربة عن تقديرها لجهود الجمعية في كافة الأصعدة.

وبينت أن اللقاء يأتي في إطار المشاورات المستمرة بين الجمعية والمفوضية لإنجاح برامج المفوضية لشؤون اللاجئين وترسيخ التعاون الثنائي والتعرف على نشاطات الجمعية على المستوى المحلي والدولي.

وأفادت ربيعان أن اللقاء بحث تعزيز التعاون وتطوير العلاقات القائمة والشراكة بين مفوضية اللاجئين والهلال الأحمر الكويتي في العديد من القضايا والتحديات الإنسانية ليس على المستوى الإقليمي بل على المستوى العالمي.

من جانبها، أكدت الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، في تصريح مماثل لـ«كونا» التزام الجمعية واستمرارها بمساعدة اللاجئين في سورية والروهنجيا، مشيدة بجهود مفوضية شؤون اللاجئين والمساعدات التي تقدمها للسوريين ولجميع اللاجئين في العالم.

وأشارت البرجس إلى التنسيق والتعاون الدائم بين الجمعية والمفوضية مؤكدة حرص الجمعية على تطوير التعاون مع المفوضية لتنظيم الملتقيات العلمية والدورات التدريبية وإقامة ورش عمل متخصصة بهدف تطوير وتبادل المعلومات في المجالات الإنسانية والطوارئ والكوارث بين الجهتين.

ولفتت إلى أنه بازدياد عدد اللاجئين حول العالم تتفاقم حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشونها، فهناك عائلات مفككة وطفولة مشردة وحياة يطاردها الموت في كل تفاصيلها.

وذكرت أن حجم ومستوى وطبيعة المساعدات التي قدمتها الكويت بكل مؤسساتها الحكومية وغير الحكومية، تؤكد أهمية الدور الذي تسهم به الدولة في العمل الإنساني الدولي لخدمة اللاجئين في كل العالم. 

آخر تعديل على الإثنين, 20 سبتمبر 2021 09:05

مجتمع ميديا

  • الصين تواصل التضييق على المسلمين عبر شركة آبل

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 5103 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8735 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9403 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153