جمعية حفاظ تختتم 3 برامج تدريبية لمعلمي وطلاب الحلقات القرآنية

جمعية حفاظ تختتم 3 برامج تدريبية لمعلمي وطلاب الحلقات القرآنية

محرر الشؤون المحلية الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 02:34

 

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) عن اختتام 3 برامج تدريبية لمعلمي وطلاب حلقاتها القرآنية مستمرة منذ عدة أشهر.

 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة م. أحمد المرشد: إن هدف الدورات التدريبية وورش العمل التي تعقدها جمعية حفاظ تطوير الأداء لمعلم القرآن الكريم وأيضاً صقل الطلاب بالعديد من المهارات وتزويدهم بالمعلومات الضرورية حول تعلم القرآن وعلومه.

وأشار إلى أن إدارة الحلقات والمراكز القرآنية بالجمعية اختتمت أخيراً دورتها التدريبية لإعداد معلم حلقات التأسيس بمشاركة 35 متدرباً ومتدربة، والتي تضمن تخريج معلمين ومعلمات معتمدين ومؤهلين لتدريس منهج حفاظ في تعليم القراءة والكتابة، وقد انطلقت الدورة التدريبية في يوم 5 سبتمبر 2021م على برنامج الزوم للتعليم عن بعد، وقد استمرت فعاليات الدورة بواقع 25 ساعة تدريبية موزعة على محاضرتين تدريبيتين في كل أسبوع، وفي ختام الدورة تم اختبار جميع المتدربين للتأكد من استيعابهم للمادة العلمية المقررة.

وتابع: واختتم أيضاً مركز حفاظ للقراءات والأسانيد القرآنية التابع لإدارة الحلقات بالجمعية الدورة التدريبية لشرح منظومة تحفة الأطفال ومنظومة المقدمة الجزرية لطلاب المركز.

وكانت الدورة قد بدأت في يوم 29 يوليو الماضي، واستمرت لنحو ثلاثة أشهر بواقع محاضرتين أسبوعياً، وتم انعقادها على برنامج "زووم" للتعليم عن بُعد، وفي نهاية الدورة تم تسميع منظومتي تحفة الأطفال الجزرية للطلبة الراغبين وإجازتهم بذلك.

وبين المرشد أن قاعة التدريب القرآني بمقر الجمعية بمنطقة الروضة، شهدت دورة تدريبية تهتم بكيفية الحفظ ومعاهدة القرآن الكريم ومراجعته؛ وقد كان الموضوع الرئيس لتلك الدورة "الطرق والوسائل الحسان في حفظ ومعاهدة القرآن"، الذي قدمه الشيخ المقرئ محمود السيد علي الرفاعي على مدار يومي الإثنين والثلاثاء (15-16 نوفمبر 2021م).

وختم المرشد بدعوة جميع الإخوة والأخوات من المواطنين والمقيمين الراغبين في حفظ كتاب الله إلى المبادرة بالتسجيل واللحاق بركب القرآن الكريم سواء لهم أو لأبنائهم، مشيراً إلى أن الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) مستمرة في ممارسة دورها من خلال مشروعاتها الخيرية والقرآنية التي يمكن التبرع لها من موقعها على الإنترنت hofath.org

آخر تعديل على الأربعاء, 17 نوفمبر 2021 15:36

مجتمع ميديا

  • فعالية استقبال د. فيصل المسلم للبلاد بعد العفو الكريم

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 7740 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9376 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9782 ملفات تفاعلية