"حفاظ" اختتمت الدورة التدريبية في ضبط حفظ سورة "البقرة"
طباعة

"حفاظ" اختتمت الدورة التدريبية في ضبط حفظ سورة "البقرة"

محرر الشؤون المحلية الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 01:47
  • عدد المشاهدات 2364
نايف الشرهان نايف الشرهان

 

اختتمت إدارة الحلقات والمراكز القرآنية بالجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) الدورة التدريبية في ضبط حفظ سورة "البقرة"، وذلك في إطار مشروع "بركة"، بحضور 60 مشاركاً من الرجال والنساء.

وصرح مسؤول العلاقات العامة بالجمعية والمشرف العام لمشروع "بركة" الشيخ نايف الشرهان بأن الدورة لقيت تفاعلاً متميزاً بين المشاركين والمحاضر، وقد تناول المحاضر الأستاذ الدكتور في كلية علوم القرآن بجامعة الأزهر الشريف محمود حليمة محاور مهمة، ومن أبرزها توضيح الإبداع البياني القرآني في سورة "البقرة"، وكيف يستطيع الحافظ ضبط متشابهات السورة، كما اهتم المحاضر بالإجابة عن أسئلة واستفسارات المشاركين خلال المحاضرات.

وأشار إلى أن جمعية حفاظ نظمت الدورة ضمن فعاليات مشروع "بركة"، وهو مشروع قرآني يهدف إلى تعليم وتحفيظ سورة "البقرة"، وجعلها جزءاً من نشاط المسلم اليومي، لما لفهم أحكام وآداب السورة المباركة من فوائد عظيمة على الفرد في حياته.

وبين الشرهان أن الدورة استمرت لمدة شهرين متواصلين بداية من يوم 5 سبتمبر الماضي بواقع محاضرتين في الأسبوع الواحد، بحضور 60 مشاركاً من الرجال والنساء.

ووُزع المشاركين في الدورة على معلمي ومعلمات الحلقات، وذلك لمراجعة السورة عليهم بالتوازي مع حضورهم للمحاضرات.

وختم الشرهان شكره لأهل الخير في دولة الكويت على دعمهم لكل من يعمل في خدمة القرآن الكريم، داعياً الله عز وجل أن يحفظ الكويت واحة أمن ودوحة قرآن.

ووجه الدعوة إلى الجمهور الكريم إلى التسجيل في برامج وأنشطة مشروع "بركة" عبر التواصل مع جمعية حفاظ من خلال حساباتها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي ومن موقعها الالكتروني hofath.org.

آخر تعديل على الأربعاء, 24 نوفمبر 2021 14:03