"الراسخون في العلم" تطلق مسابقة "أنوار الكويت الخامسة لحفظ وفهم علوم الشريعة"

"الراسخون في العلم" تطلق مسابقة "أنوار الكويت الخامسة لحفظ وفهم علوم الشريعة"

محرر الشؤون المحلية السبت، 27 نوفمبر 2021 12:45

 

أطلقت جمعية "الراسخون في العلم" الخيرية بدعم من الأمانة العامة للأوقاف مسابقة "أنوار الكويت لحفظ وفهم علوم الشريعة" في دورتها الخامسة، مشيرة إلى أن التسجيل يبدأ اعتباراً من غد الأحد، عبر موقع المسابقة https://quiz.alrasikhon.org/.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية د. ياسر عجيل النشمي، في تصريح لـ"المجتمع"، أن فكرة المسابقة تقوم على تنظيم مسابقة متخصصة عامة لجميع المواطنين والمقيمين في حفظ وفهم متون علوم الشريعة، وذلك في علم مصطلح الحديث والنحو والقواعد الفقهية والسيرة والأخلاق.

وأوضح النشمي أن المسابقة تسعى إلى نشر متون علوم الشريعة وإبراز دورها في فهم القرآن الكريم والسُّنة النبوية واستنباط الأحكام منهما والاحتفاء بحفظتها وتكريمهم.

وقال النشمي: خرجت هذه المسابقة بسبب المسابقة الرائدة على مستوى العالم وهي مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن التي تنظمها أمانة الأوقاف، ورأت الجمعية أن حافظ القرآن الذي يحفظ حروفه إذا لم يساير هذا الحفظ للحروف حفظاً لطريقة الفهم لما يحفظ وطريقة استنباط الأحكام مما يحفظ؛ فهذا قد يؤدي في النهاية لخلل ربما ينتج عنه بعض التصرفات غير المحمودة، مضيفاً أن الجمعية أطلقت هذه المسابقة لأجل تنبيه حفاظ القرآن وطلبة العلم إلى ضرورة أن يحفظ الطالب ويفهم علوم الآلة التي بها يفهم القرآن والسُّنة.

تحتوي هذه المسابقة على منظومة من الأخلاق والقيم وسط هذا الظلام الدامس في الميديا من ناحية المشاهير الذين لا يقدمون شيئاً ذا قيمة لهذا الجيل، وسط هذا الظلام تخرج أنوار الكويت لتضيء.

وأعرب النشمي عن شكره لأمانة الأوقاف على رعايتها للمسابقة، وقال: عودتنا دائماً أن تقف خلف هذه المسابقات النوعية التي تضفي على الكويت رمز العلم والعلماء والرقي والتميز فيما تنتجه من مسابقات وإنتاجات وإصدارات علمية في هذا الشأن.

وتعد جمعية "الراسخون في العلم" من الجمعيات الخيرية التي أُشهرت بتاريخ 27 أبريل 2016، وتمثل شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي الرائد في مجال العلوم الشرعية، أخذت منحى الإغاثة الفكرية والعقلية والعلمية ما يجعلها من الجمعيات المتفردة في هذا الشأن.

 

ولمزيد من المعلومات حول الفئات المشاركة وشروط وتعليمات وجوائز المسابقة، اضغط على الرابط التالي:

https://quiz.alrasikhon.org/AnwarAlkuwait5.pdf

آخر تعديل على السبت, 27 نوفمبر 2021 16:25

مجتمع ميديا

  • د. زيد الرماني يكتب: متى يكون علم الاقتصاد علماً غامضاً؟! (مقالات مقروءة)

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3502 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8115 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9741 ملفات تفاعلية