الرحمة العالمية سيرت قافلة طبية لإجراء 35 عملية قسطرة قلبية للاجئين السوريين بالأردن

الرحمة العالمية سيرت قافلة طبية لإجراء 35 عملية قسطرة قلبية للاجئين السوريين بالأردن

المحرر المحلي الخميس، 16 يونيو 2022 06:31
 
في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها الرحمة العالمية دعماً للاجئين السوريين في الأردن، أجرت الجمعية 35 عملية قسطرة قلبية للمرضى وكبار السن من غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية، وذلك في إطار القافلة 468 الإغاثية.
 
وقال ممثل جمعية الرحمة العالمية بالقافلة عبدالله العجمي: إن العمليات الجراحية تم تخصيصها لمرضى شرايين القلب الذين كانوا في أشد الحاجة لتدخل جراحي عاجل، مضيفاً أن هذه الحملة الطبية هي السابعة في عمليات القسطرة القلبية، وقد بلغت تكلفتها 35 ألف دينار كويتي.
 
وأوضح العجمي أن الرحمة العالمية قامت بمعاينة المرضى للوقوف على الحالات الأشد احتياجاً، وقامت بإجراء العمليات لهم وصرف العلاجات الضرورية واللازمة.
 
بوره توجه الدكتور علي حياصات مدير عام مستشفى الكندي في الأردن بالشكر والتقدير لجمعية الرحمة العالمية وللكويت أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم السخي لهذا العمل الإنساني الذي أنقذ العديد من أرواح الأشقاء السوريين اللاجئين بالأردن، مشيداً بدور الكويت الإنساني الذي يجوب شتى بقاع الأرض عوناً وغوثاً للمكروبين والمحتاجين.
 
هذا وتأتي تلك الحملة الطبية ضمن مشروع قوافل الرحمة الإغاثية التي بلغت 470 قافلة والذي بدأ في فبراير 2012، واستهدف محاور إغاثية متنوعة، على رأسها تنفيذ المشروعات الصحية للمرضى من الأسر والعائلات السورية النازحة واللاجئة جراء الأزمة القائمة.

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية