حفاظ أقامت الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم ضمن مشروع الماهر قبل الصف العاشر

حفاظ أقامت الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم ضمن مشروع الماهر قبل الصف العاشر

محرر الشؤون المحلية الجمعة، 17 يونيو 2022 03:00
الشيخ محمود الرفاعي بين الطلاب في فعاليات الدورة الشيخ محمود الرفاعي بين الطلاب في فعاليات الدورة

 

أقامت الجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم ضمن مشروع الماهر قبل الصف العاشر، والتي انطلقت في 10 يونيو الجاري وذلك بمقر المشروع في مسجد محمد ناصر الهاجري بمنطقة الزهراء.

وقال المشرف على مشروع الماهر الشيخ محمود الرفاعي: ضمن مشروعها المتميز لرعاية النشء وتحفيظهم القرآن الكريم أقامت الجمعية الخيرية الكويتية حفاظ الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم لطلاب مشروع الماهر قبل الصف العاشر.

وأضاف: مشروع الماهر قبل الصف العاشر هو أحد مشاريع جمعية حفاظ المتخصصة والفريدة حيث يهدف إلى تحفيظ القرآن الكريم كاملاً للطلاب بداية من سن 10 سنوات على أن يختم الطالب ختمته القرآنية الأولى قبل بلوغه الصف الدراسي العاشر أي قبل سن 15 عاماً، أي خلال 5 سنوات وفق منهج علمي دقيق وخطة دراسية منظمة، وذلك ليستقبل الطلاب تحديات مرحلة الشباب وهم برفقة القرآن الكريم.

وبين الرفاعي عدد الطلبة المشاركين في الحلقات المكثفة لحفظ القرآن الكريم بلغ 70 طالباً وطالبة، وقد تخرج من المشروع 11 خاتماً للقرآن الكريم خلال عام 2021م، ويشترط  لتسجيل الطلاب في المشروع  اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد للوقوف على مدى التزامهم وجديتهم، كما أن الجمعية تقوم بعقد لقاءات تنويرية للطلاب وأولياء الأمور لمتابعة التحصيل والرد على الاستفسارات الخاصة بسير المشروع.

وختم بتوجيه الشكر لأهل الخير في دولة الكويت على دعمهم لكل من يعمل في خدمة القرآن الكريم، داعياً الله عز وجل أن يحفظ الكويت واحة أمن ودوحة قرآن.

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية