الهلال الأحمر الكويتي: بناء 1200 وحدة سكنية للاجئي الروهنجيا في بنجلاديش

الهلال الأحمر الكويتي: بناء 1200 وحدة سكنية للاجئي الروهنجيا في بنجلاديش

محرر الشؤون المحلية الإثنين، 18 يوليو 2022 01:04

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنها نفذت مع المنظمات الإنسانية الأخرى مشاريع إغاثية متعددة، مشيرة إلى بناء 1200 وحدة سكنية بتبرع من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهلال الأحمر القطري.

وأوضحت البرجس، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، بحسب "وكالة الأنباء الكويتية" عقب جولة وفد الجمعية في 4 مخيمات للاجئي الروهنجيا في (كوكس بازار) ببنجلاديش، أنه تم أيضاً توزيع مواد غذائية مختلفة فضلاً عن دعم الرعاية الصحية ومشاريع المياه في تلك المنطقة.

وذكرت البرجس أن الجمعية والهلال الأحمر القطري سعيا خلال الزيارات الميدانية إلى رفع قدرات الكوادر الطبية والفنية، وكذلك رفع مستوى الوعي لأقلية الروهنجيا، مضيفة أن الوفد الميداني اطلع خلال زيارته على 3 مراكز صحية تم تشغيلها في المخيمات لتقديم العلاج والدواء لأكثر من 50 ألف مريض من الروهنجيا.

وأكدت أن هذه الزيارات الميدانية تهدف إلى الاطلاع على احتياجات الروهنجيا والمجتمع البنجلاديشي وتوزيع المواد العينية على 1200 أسرة في المخيمات التي تمت زيارتها.

وأضافت أن مساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ودعمه المستمر لجهود الجمعية انعكس على الجهود الإنسانية الرائدة للكويت ومساهمتها الفاعلة في تحسين حياة ملايين المحتاجين حول العالم.

وقالت: لقد عملنا عن كثب مع البلدان والمؤسسات في جميع أنحاء العالم لدعم الاستجابات الفورية لمساعدة الأشخاص الأكثر احتياجاً ولضمان التعافي السريع.

آخر تعديل على الإثنين, 18 يوليو 2022 13:19

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153