جمعية بلد الخير تقدم إغاثة عاجلة للمتضررين من الفيضانات في باكستان

الثويني: الأوضاع الإنسانية مأساوية
جمعية بلد الخير تقدم إغاثة عاجلة للمتضررين من الفيضانات في باكستان

المحرر المحلي الخميس، 22 سبتمبر 2022 11:45

 

أعلنت جمعية بلد الخير عن تواصل الجهود لتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين من الفيضانات في باكستان، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بتوزيع أكثر من 811 سلة غذائية، وتوزيع 229 خيمة، وعدد 1643 شبكة لحماية الأطفال من الحشرات.

وفي هذا، قال عثمان الثويني، مدير جمعية بلد الخير: إن الأوضاع الإنسانية مأساوية، فثلث مساحة البلاد غرق بالكامل في أعقاب الفيضانات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد، وجرفت السيول الطرقات والمنازل والمحاصيل، وخلّفت دماراً كبيراً في أنحاء باكستان.

وأوضح أن الجمعية قامت بتلبية النداءات الإنسانية لإغاثة جمهورية باكستان واحتواء كارثة الفيضانات ومعالجة آثارها، ومد يد العون للمتضررين.

ووصف الثويني الوضع بأزمة ذات أبعاد لا يمكن تصوّرها، وقال: إن كل شيء تحوّل إلى محيط واحد، ولا توجد أرض جافّة لسحب المياه إليها، وقتل ما لا يقلّ عن 1136 شخصاً منذ بدء موسم الأمطار الموسمية، كما صدر عن مسؤولين.

وأكد الثويني أن الاستجابة جاءت انطلاقاً من الحس الإنساني الذي جُبل عليه الشعب الكويتي لدعم الشعوب الشقيقة والصديقة، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع دولة الكويت مع جمهورية باكستان الصديقة حكومة وشعباً، مبيناً أن باكستان تشهد واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية.

آخر تعديل على الخميس, 22 سبتمبر 2022 12:20

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسلم على يديه 11 مليوناً.. د. عبدالرحمن السميط من غرفة صغيرة على سطح منزله إلى مجاهل أفريقيا

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads