"الرحمة العالمية" تفتتح مركزاً لتحفيظ القرآن في صوماليلاند

"الرحمة العالمية" تفتتح مركزاً لتحفيظ القرآن في صوماليلاند

المحرر المحلي الأحد، 25 سبتمبر 2022 01:44

 

ضمن جهودها المتواصلة في خدمة القرآن الكريم ودعم المحاضن التربوية، افتتحــت جمعية الرحمة العالمية مركــزاً لتحفيظ القـرآن الكريــم في أحد أحياء مدينة هرجيسيا بصوماليلاند.

وقال رئيس إقليم أفريقيا بجمعية الرحمة العالمية د. غانم عبدالله الشاهين: إن المركز الذي يحمل شعار "بالقرآن نحفظهم" يضم فصلين دراسيين بمساحة 50م2، يتسعان لنحو 60 طالباً، مجهزين بكامل الأثاث والمستلزمات من سبورات ومصاحف وسجاد، بهدف توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب وحفظة كتاب الله.

وأضاف الشاهين أن المركز يهــدف للقيــام بــدور تربــوي متميــز فــي إعــداد وتأهيل الطلاب والطالبات علمياً وتربوياً لحفظ كتاب الله، ومحاربة الأمية، بالإضافة إلى تأهيلهم دراسياً ومعرفياً لتحقيق التفوق في مدارسهم النظامية.

مثمناً جهود المحسنين الكرام من أهل الكويت الذين ينفقون أموالهم في تلك المشروعات النافعة، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل منهم صالح الأعمال، وأن يكتب لهم أجر إعانة حفظة كتاب الله.

ويأتي مشــروع بنــاء مراكــز تحفيـظ القـرآن الكريــم ضمن سلسلة المشاريع الإنشائية التي تنفذها الرحمة العالمية بهدف تزويد الحفاظ بالعلوم الشرعية الضرورية، إلى جانب العلوم الحياتية المختلفة.

آخر تعديل على الأحد, 25 سبتمبر 2022 13:58

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153