«حُفاظ»: فتح باب التسجيل في برنامج القراءات بإشراف الشيخ عبدالعزيز فاضل العنزي

«حُفاظ»: فتح باب التسجيل في برنامج القراءات بإشراف الشيخ عبدالعزيز فاضل العنزي

المحرر المحلي الخميس، 24 نوفمبر 2022 11:10

 

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) عن فتح باب التسجيل في برنامج القراءات العشر للقرآن الكريم بإشراف الشيخ عبدالعزيز فاضل العنزي.

وصرح عضو مجلس الإدارة أمين الصندوق بالجمعية عادل الدريبان بأن برنامج القراءات يهدف إلى دراسة القراءات العشر (الأصول والفرش)، مع تطبيق عملي بواسطة مشايخ متخصصين في تعليم القراءات، وإتقان القراءات العشر الصغرى من طريق الشاطبية والدرة بالإفراد، موضحاً أن التسجيل في البرنامج متاح لجميع الفئات؛ ذكوراً وإناثاً، بشرط أن يكون المتقدم حافظاً لكتاب الله تعالى، وحاصلًا على سند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

وبيَّن الدريبان أن مدة الدراسة في البرنامج عام ونصف عام مقسمة على 4 فصول دراسية، حيث يمنح المشارك شهادة بعد كل قراءة، وشهادة إضافية بدراسة جميع القراءات في نهاية البرنامج.

وأضاف: لا شك أن إتقان تلاوة القرآن الكريم بالسند الصحيح إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر محمود شرعاً، ولذلك خصصت جمعية "حفاظ" عدداً من مراكزها للقراءات والأسانيد القرآنية، وبحمد الله تم تخريج 170 طالباً أتموا ختم القرآن الكريم بالسند المتصل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خلال عامي 2021- 2022 من منسوبي حلقات الإسناد التابعة لجمعية "حفاظ"، بما يعد علامة مضيئة في مسيرة الجمعية لخدمة القرآن الكريم وأهله.

ودعا الدريبان الجمهور الكريم إلى المسارعة بالتسجيل في برامج وأنشطة وحلقات جمعية "حفاظ" القرآنية من خلال رابط التسجيل المعلن على حسابات الجمعية على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى موقع الجمعية على الإنترنت hofath.org.

آخر تعديل على الخميس, 24 نوفمبر 2022 12:55
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153