مجلة المجتمع - "نماء الخيرية" تطلق حملة "لنحييها" الجمعة المقبل لحفر 50 بئراً

عبدالعزيز الإبراهيم: لتوفير المياه الصالحة للشرب لأكثر من 40 ألف مستفيد
"نماء الخيرية" تطلق حملة "لنحييها" الجمعة المقبل لحفر 50 بئراً

المحرر المحلي الأربعاء، 24 مارس 2021 12:09

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن إطلاق حملة "لنحييها"، غداً الجمعة، لتوفير المياه الصالحة للشرب لأكثر من 40 ألف مستفيد من خلال حفر 50 بئراً ارتوازية وشبه ارتوازية وسطحية في 4 دول؛ وهي: كينيا واليمن وزنجبار والإقليم الكيني.

وفي هذا الصدد، قال مدير التسويق في نماء الخيرية عبدالعزيز الإبراهيم: إن الإحصائيات الصادرة من المؤسسات الدولية أكدت أنه يفتقر حوالي 2.2 مليار شخص إلى مياه الشرب المدارة بأمان، ويُحرم 4.2 مليار شخص من الصرف الصحي الآمن، ومع حلول عام 2040، سيعيش واحد من بين كل 4 أطفال دون سن 18 (حوالي 600 مليون طفل) في مناطق تعاني من إجهاد مائي مرتفع للغاية.

وأكد الإبراهيم أنه لا يوجد مورد طبيعي على كوكب الأرض أثمن من الماء، فهو ضروري لاستمرارية الحياة وتحقيق التنمية بجميع أشكالها، مبيناً أن الحصول على المياه الصالحة يشكل عنصرًا أساسيًّا بالنسبة لصحة الناس، خاصة خلال الجهود الحاليّة المبذولة للحد من انتشار جائحة "كوفيد-19"، وقد يؤدي منع الوصول الآمن إلى المياه خلال هذه الأوقات إلى تعريض حياة الأطفال والعائلات للخطر.

وأضاف الإبراهيم أن الحديث دائماً في المنظمات الدولية عن أن هناك أزمة للمياه في العالم مقبلة لكن في الحقيقة هناك أزمة مياه موجودة بالفعل في بعض الدول والأطفال ضحيتها الكبرى، فعندما تنضب الآبار الأطفال هم الذين يتغيبون عن المدارس للذهاب لجلب المياه، وعندما يقلّص الجفاف الإمدادات الغذائية يعاني الأطفال من سوء التغذية والتقزّم، بل إن الأطفال هم من يسقط في براثن المرض جراء الأمراض المنقولة بالمياه عندما تحدث الفيضانات، ولا يتمكن الأطفال من غسل أيديهم لمكافحة الأمراض.

وأوضح الإبراهيم أن سقيا الماء والتصدق به من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى ربه عز وجل، للحديث الذي رواه أبو داود عندما سأل سعد بن عبادة رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أي الصدقة أفضل عن والدته التي توفيت؟ فقال عليه الصلاة والسلام: "الماء"، فحفر سعد بئرًا وقال: هذه لأم سعد. (رواه أبو داود وحسنه الألباني).

وأشار الإبراهيم إلى أن حفر الآبار له أهمية كبيرة تكمن في أن المياه الصالحة للشرب تعد المصدر الأهم في استمرار الحياة البشرية واستقرارها في بقاع الأرض المختلفة، داعياً إلى المشاركة في حملة "لنحييها" من خلال نشر روابط الحملة التي تنطلق يوم الجمعة القادمة من خدمة سفير الخير عبر إرسال كلمة اشتراك إلى الرقم 1888833، أو بالتبرع من خلال الموقع الإلكتروني https://www.namaakw.net.

آخر تعديل على الأربعاء, 24 مارس 2021 12:45

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • مستحيل أن يكون النبي محمد هو من ألَّف القرآن.. لماذا؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153