مجلة المجتمع - نماء الخيرية: 4933 أسرة من مصرف العشيات

بشراكة استراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف
نماء الخيرية: 4933 أسرة من مصرف العشيات

المحرر المحلي الأحد، 13 يونيو 2021 09:38

بدأت نماء الخيرية في جمعية الإصلاح الاجتماعي تنفيذ مصرف العشيات بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف والمتمثلة في إدارة الصناديق الخاصة لمصرف العشيات، تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف واستفاد منه 4933 أسرة.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة خدمة العملاء عبدالله مال الله: إن المشروع عبارة عن صرف مواد غذائية يتم شراؤها بواسطة البطاقة الممغنطة من خلال إحدى الأسواق المركزية التي لها أفرع منتشرة في الكويت، مشيراً إلى أن الأسر المستفيدة من مصرف العشيات هي الأسر التي لها ملف لدى نماء الخيرية.

وأوضح مال الله أن الأسر المستفيدة من المشروع هي الأسرة المستفيدة من المساعدات الشهرية، وهم حوالي 4933 أسرة، مبيناً أن المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم من خلال البطاقة الممغنطة على تلك الأسر، مبيناً أنها عمدت إلى تقديم المساعدات في شكل بطاقات الممغنطة حتى تحصل كل أسرة على ما تحتاجه من المواد الغذائية المتنوعة.

وأكد مال الله أن بمثل هذه المشاريع تسعى نماء الخيرية من خلالها إلى ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير.

وتابع مال الله أن «نماء» تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية الحكومية والأهلية والخاصة والأمانة العامة للأوقاف لتفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع نحو تقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين والملهوفين.

وأشار مال الله إلى أن التنسيق والتعاون بين المانحين والمنفذين أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق؛ لذا كان من الأهمية بمكان تعزيز سبل الشراكة المجتمعية بين نماء الخيرية والأمانة العامة للأوقاف في المجتمع الكويتي

وأشاد مال الله بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للأوقاف للواقفين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهداً في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة، مؤكداً أهمية التراحم والتكافل الذي جبل عليه أهل الكويت، كما أن «نماء» تعمل على تنفيذ شروط الواقفين التي نصت الحجج الوقفية في مصارفها الوقفية التي تشرف الأمانة العامة للأوقاف عليها.

آخر تعديل على الأحد, 13 يونيو 2021 09:43

مجتمع ميديا

  • فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن معتقلين مُضربين عن الطعام

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153