وفاة المدير التنفيذي الأسبق لجمعية الإصلاح الاجتماعي الشيخ عمر الدايل بالرياض
طباعة

وفاة المدير التنفيذي الأسبق لجمعية الإصلاح الاجتماعي الشيخ عمر الدايل بالرياض

محرر الشؤون المحلية الأحد، 14 أغسطس 2022 09:07
  • عدد المشاهدات 4403
الشيخ عمر عبدالرزاق الدايل يرحمه الله الشيخ عمر عبدالرزاق الدايل يرحمه الله

 

توفي، أمس السبت، الشيخ عمر عبدالرزاق الدايل، وهو من الدعاة الكبار في الكويت والسعودية.

وسيصلّى على الفقيد عصر اليوم الأحد بجامع الراجحي في الرياض، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة النسيم.

وقد نعاه عدد من العلماء والدعاة، عبر حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مستذكرين مناقبه وإنجازاته في مختلف الميادين التربوية.

وقال رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد المذكور: انتقل إلى رحمة الله تعالى المربي الفاضل عمر بن عبدالرزاق الدايل، المدير التنفيذي لجمعية الإصلاح الاجتماعي الأسبق منذ أواخر الستينيات، رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى على ما قدم من تربية وتوجيه وعمل دائب، وعزائي لعائلته الكريمة في الرياض وفي الكويت وتلاميذه ومحبيه.

وكتب الباحث صالح المسباح: توفي، مساء السبت، الشيخ عمر عبدالرزاق الدايل، وهو من الدعاة الكبار في الكويت والسعودية، وكان أميناً عاماً لفترة في جمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت، إلى أن تم استقراره في المملكة العربية السعودية بالرياض.

وقال محمد العثمان: انتقل إلى رحمة الله الأستاذ والمربي الفاضل عمر بن عبدالرزاق بن محمد الدايل، مدرس الرياضيات ومسك الدفاتر والهندسة في مدرسة النجاة الأهلية بالزبير منذ عام 1950.

وأضاف: شغل الفقيد عضو هيئة إدارة مكتبة الزبير العامة ومفهرس محتوياتها ومعد أنظمتها، وأمين مكتبة التأمينات الاجتماعية بالرياض، تخرج على يده كوكبة من الكفاءات، وهو من بيت علم وأصل أسرتهم من جلاجل.

وتابع العثمان أن والده الشيخ عبدالرزاق وجده الشيخ محمد من حنابلة الزبير، عرفوا بقسمة التركات وتحرير الوثائق الشرعية للأهالي، درس عليهما جمع من العلماء في مدرسة الدويحس الشهيرة، ترجم لهما الشيخ عبدالله البسام في موسوعته "علماء نجد خلال ثمانية قرون".

آخر تعديل على الأحد, 14 أغسطس 2022 11:44