نماء الخيرية تفتتح 3 آبار في اليمن يستفيد منها 2300 فرد

نماء الخيرية تفتتح 3 آبار في اليمن يستفيد منها 2300 فرد

وكالات الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 10:58

افتتحت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي في محافظتي حضرموت وشبوة باليمن، 3 آبار مياه، اثنين منهما بمنطقتي باقورة والحمراء، في مديرية حجر بحضرموت باليمن، وبئر في منطقة السلامة بشبوة.

وفي هذا الصدد قال مدير إدارة التسويق في نماء الخيرية عبدالعزيز الإبراهيم أن المشروع يستفيد منه 2300 فردا، ويهدف إلى توفير المياه النظيفة لأبناء المناطق المستهدفة، بسهولة ويسر، والتخفيف من معاناتهم التي امتدت لسنوات طويلة، للحصول على المياه الضرورية، وجلبها من مناطق بعيدة، حولت حياتهم إلى جحيم.

وقال الإبراهيم أن مكونات المشروع شملت على حفر الآبار الثلاثة، وتشغيلها بمنظومة الطاقة الشمسية، مع كافة مستلزماتها، ومد الشبكة إلى المناطق المستفيدة، وتأهيل وبناء خزانات لحفظ المياه.

وأشار الإبراهيم إلى أن المناطق التي تم افتتاح الآبار فيها لا يوجد بها مياه، ويسير أهلها إلى مناطق مجاورة للحصول على المياه الصالحة للشرب، مؤكداً أهمية هذه الآبار التي تأتي في ظل معاناة الشعب اليمني من أزمة في مياه الشرب لم تسلم منها حتى المدن الكبرى.

خلال الافتتاح عبّر مدير مديرية حجر عمر بادبيان عن امتنانه لدولة الكويت أميرا و حكومةً وشعباً على دعمهم السخي والمتواصل تجاه الشعب اليمني في مختلف المراحل والأزمنة.

 فيما أعلن مدير مياه الريف بمحافظة شبوة المهندس مروان باعييس عن أن دخول هذه الآبار إلى الخدمة سيكون قريبا، مؤكدا أنها ستعمل على معالجة وحل مشاكل المياه التي يعاني منها المواطنون.

ويوصف اليمن بأنه أحد أكثر البلدان فقرا في المياه في العالم، ولا يزال توفير مياه الشرب حتى اليوم من أكبر التحديات التي تواجه السكان، وتشير تقديرات دولية حديثة إلى أن 18 مليون يمني يعانون عدم القدرة على الحصول على مياه الشرب المأمونة.

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153