مجلة المجتمع - "نماء الخيرية" تطلق حملة لإغاثة اللاجئين السوريين بالشراكة مع عدد من الفرق التطوعية .. الجمعة

"نماء الخيرية" تطلق حملة لإغاثة اللاجئين السوريين بالشراكة مع عدد من الفرق التطوعية .. الجمعة

المحرر المحلي الثلاثاء، 19 يناير 2021 09:34

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن إطلاق أولى حملاتها الإغاثية الشتوية لمساعدة اللاجئين السوريين الذين يتواجدون في الأردن وتركيا ولبنان بالشراكة مع عدد من الفرق التطوعية الجمعة القادمة الموافق 22 يناير 2021، التي تسعى بدعم من المتبرعين الكرام من أهل الكويت إلى الوصول إلى الأكثر تضرراً في ظل تفاقم معاناة الكثير من الأسر في هذا البرد القارس.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد مرزوق العتيبي: إن الحملة الإغاثية تهدف إلى التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين، وتقديم مساعدات عاجلة، من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

العتيبي: الحملة تهدف إلى التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين

وأضاف العتيبي: نظراً لدخول برد الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، فإن نماء الخيرية تحث أهل الخير في الكويت والمقيمين فيها على المسارعة بالتبرع لدعم حملة الشتاء، حيث يتوقع أن تكون معاناة الفئات المستهدفة في هذا الموسم مضاعفة بسبب فيروس كورونا في الجانبين الصحي والمعيشي.

وبين العتيبي أن جائحة فيروس كورونا ضاعفت من مستويات الفقر في صفوف اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في الأردن ولبنان في عام 2020، وذلك وفقاً لدراسة جديدة اشترك في إعدادها البنك الدولي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأوضح العتيبي أنه ومع دخول الصراع في سورية عامه العاشر، يُشكِّل اللاجئون السوريون أكبر مجموعة من اللاجئين في العالم ويعيش نحو 5.6 مليون لاجئ سوري مُسجَّل في البلدان المجاورة لسورية، منهم نحو 1.8 مليون يستضيفهم الأردن ولبنان والعراق، ويزيد إجمالي عدد السوريين عن ذلك إذا ما أُضيفت إليه تقديرات عدد غير المُسجَّلين كلاجئين في هذه البلدان وفق الأمم المتحدة.

ودعا العتيبي أهل الخير كافة داخل الكويت وخارجها إلى المشاركة في حملة إغاثة اللاجئين السوريين الذين يتواجدون في مختلف دول العالم، الذين خرجوا من ديارهم قسراً، منذ ما يقارب العشر سنوات، مؤكداً أن المشروع يجوز فيه الزكاة، ويمكن التبرع عن طريق موقع نماء الخيرية namaakw.net، أو عبر الاتصال بالخط الساخن 1888833 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم والمتاح خلال الفترة من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 5 مساء، ومن الساعة 8 مساء إلى الساعة 12 صباحاً.

آخر تعديل على الثلاثاء, 19 يناير 2021 11:01

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • كيف مكّن دحوُ الأرض البشرَ من الصعود إلى الفضاء؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153