مجلة المجتمع - قرارات استثنائية لمجلس الوزراء لمواجهة انتشار "كورونا"
طباعة

قرارات استثنائية لمجلس الوزراء لمواجهة انتشار "كورونا"

سعد النشوان الأربعاء، 03 فبراير 2021 10:12
  • عدد المشاهدات 372

في ظل انتشار العديد من السلالات المتحورة من فيروس كورونا حول العالم، أصدر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم عددا من القرارات لمواجهة انتشار الفيروس.

وقد عقد رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم مؤتمرا صحفيا مساء، اليوم الأربعاء، أعلن خلاله هذه القرارات وهي:

أولاً :-  بناء على قرارات السلطات الصحية :

-    إغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتباراً من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي، باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية .

-   إغلاق صالات استقبال المطاعم من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي على أن يكتفي بالطلبات الخارجية والتوصيل .

- إيقاف العمل بالأنشطة التالية:

-    الأندية الصحية .

-    محلات العناية الشخصية (الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية) .

-    وقف كافة الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجهيزات الغذائية وغيرها .

-  تمنع كافة التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية .

-    دعوة الاتحادات الرياضية لوقف النشاط الرياضي والمباريات الودية .

-  تكليف الجهات المعنية كلاً في مجال اختصاصه بتنفيذ ما جاء بالقرار، ويعمل به اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7 /2 /2021 لمدة شهر قابلة للتمديد .

ثانياً :

-    منع دخول البلاد لغير الكويتيين اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7 /2 /2021 ولمدة أسبوعين، فيما عدا أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المسجلة في منصة "بالسلامة" .

-    يطبق الحجر المؤسسي لدى إحدى الفنادق المحلية على كافة القادمين إلى البلاد لمدة ( 7 ) أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل بمنصة "كويت مسافر"، على أن تستكمل مدة الحجر المقررة (7) أيام أخرى في المنزل. ويعمل بالقرار اعتباراً من يوم الأحد الموافق 21 /2 /2021 ولمدة شهر قابلة للتمديد، وتكليف اللجنة الفنية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، بالتنسيق مع وزارة الإعلام لوضع القرار حيز التنفيذ .

ثالثاً :

-    تكليف ديوان الخدمة المدنية بوضع قائمة عقوبات( جزاءات) على مخالفي الاشتراطات الصحية من الموظفين لدى الجهات الحكومية .

وبهذا الصدد دعا مجلس الوزراء كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون الجاد والامتثال للإرشادات والاشتراطات الصحية الوقائية وعدم التهاون بها للوصول إلى الأهداف المنشودة لما فيه مصلحة الفرد والمجتمع والعمل كفريق واحد لمواجهة هذا الوباء والقضاء عليه بإذن الله تعالى، مؤكداً بأن الالتزام بهذه التعليمات والإرشادات الصحية، وتحمل المسئولية المجتمعية، والمبادرة في أخذ اللقاح المضاد للفيروس هي العناصر الرئيسية للعودة الآمنة للحياة الطبيعية، سائلاً المولى عز وجل السلامة للجميع .

 وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء، تسجيل 756 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 167410 حالات، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 961 حالة.

آخر تعديل على الخميس, 04 فبراير 2021 01:22