مجلة المجتمع - محمد الحويلة: لماذا لم يتم إدراج تخصص الجيولوجيا ضمن إعلانات التوظيف السنوية لمؤسسة البترول؟

محمد الحويلة: لماذا لم يتم إدراج تخصص الجيولوجيا ضمن إعلانات التوظيف السنوية لمؤسسة البترول؟

المحرر المحلي الخميس، 25 فبراير 2021 04:40

وجه النائب د ..محمد الحويلة سؤالا الى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د ..محمد الفارس جاء كالتالي: ان للجيولوجي في القطاع النفطي دورا فعالا ومهما، كما أن خريجين وخريجات هذا التخصص قد تلقوا وتعلموا في جامعة الكويت في كلية العلوم في قسم علوم الأرض والبيئة (قسم الجيولوجيا) العديد والكثير فيما يخص البترول واستكشافه وأنواع الخزانات النفطية وصخور الخزانات النفطية وصخور المصدر والمكامن النفطية وغيرها، واجتاز العديد منهم مقرر (إلزامي) جيولوجيا حقلية (ميداني) مما زاد فيهم الخبرة في العمل الميداني في تخصص الجيولوجيا.

إذ إن خريجي وخريجات قسم الجيولوجيا كلية العلوم يرون أنفسهم في العطاء والعمل في القطاع النفطي أكثر من غيره، وهذا لأنه يوافق ما تعلموه وتلقوه ودرسوه وتدربوا عليه طوال مشوارهم الدراسي.

وسنويا، يتخرج عدد من الطلبة الكويتيين من هذا التخصص العلمي المهم، ولا يتم تعيينهم في القطاع النفطي، حيث كان آخر إعلان توظيف لتخصص الجيولوجيا لدى مؤسسة البترول الكويتية كان عام 2017.

لذا يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ لماذا لم يتم إدراج تخصص الجيولوجيا ضمن إعلانات التوظيف السنوية ل‍مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها النفطية التابعة لها منذ العام 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

2 ـ كشف بعدد العاملين في هذا التخصص لدى مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لها كل شركة على حدة يحدد فيه الجنسية وتاريخ التعيين وأماكن عملهم وصورة من إعلان التوظيف.

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • د. العوضي: جمعية الإصلاح الاجتماعي مَعْلم من معالم الكويت

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153