مجلة المجتمع - جامعة الكويت: المُعفى من العمل لا يستحق مكافأة الأعمال الممتازة

جامعة الكويت: المُعفى من العمل لا يستحق مكافأة الأعمال الممتازة

محرر الشؤون المحلية الثلاثاء، 04 مايو 2021 09:50

أصدر مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري قراراً بأن الموظف المعفى من العمل لا يستحق مكافأة الأعمال الممتازة عن عام 2020، ولا أي نسبة مئوية منها إذا زادت فترة الإعفاء عن 60 يوم عمل خلال الفترة من 30 يونيو إلى 31 ديسمبر 2020، بينما تستبعد من الفترة المذكورة أيام العطلات والجمع والراحات الرسمية.

وكانت الجامعة أعلنت، الأسبوع الماضي، عن صرف مكافأة الأعمال الممتازة خلال الأسبوع الجاري، بينما أكدت مصادر مطلعة أن قرار الجامعة جاء بناء على ارتفاع عدد المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة، في حال احتساب المعفيين من الدوام.

يذكر أن دليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية، الذي أصدره ديوان الخدمة المدنية، كان قد نص على أن «أيام الراحة المترتبة على تنفيذ عملية التدوير أو حالات الإعفاء من الدوام المنصوص عليها في هذا الدليل هي جزء من أنظمة الدوام المرنة التي تقررت لمواجهة الظروف الاستثنائية الحالية، ولا يترتب عليها مساس بالحقوق الوظيفية والمالية للموظف وتعامل هذه الأيام كمدة مزاولة فعلية في بعض مجالات الوظيفة العامة استثناء من النصوص التي تقرر استبعادها كمدة المزاولة الفعلية المقررة لصرف مكافأة الأعمال الممتازة أو لتقييم الأداء تقييماً فعلياً أو حساب مدد الخبرة العملية لشغل الوظائف أو رفع المستويات الوظيفية».

آخر تعديل على الثلاثاء, 04 مايو 2021 10:01

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • كيف مكّن دحوُ الأرض البشرَ من الصعود إلى الفضاء؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153