مجلة المجتمع - وزارة التربية تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق اختبارات نهاية العام

وزارة التربية تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق اختبارات نهاية العام

محرر الشؤون المحلية الأحد، 09 مايو 2021 10:13

 

تباشر وزارة التربية توزيع جداول اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2020/ 2021 على المدارس، صباح اليوم الأحد، حيث ‏اعتمد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان جداول اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية للأقسام العلمي والأدبي والمعهد الديني وطلبة المنازل للصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر، التي ستنطلق الأحد 30 مايو وتستمر حتى الثلاثاء 15 يونيو.

ونشرت التربية الجداول المعتمدة على موقعها الإلكتروني، صباح الجمعة الماضي، حيث سيتم توزيعها على المناطق التعليمية والمدارس الثانوية صباح اليوم، وذلك ليتمكن الطلبة من معرفة ترتيب مواعيد الاختبارات والبدء بمراجعة دروسهم على أساسها.

وتنطلق اختبارات القسم العلمي الأحد 30 مايو بمادة الفيزياء، تتبعها مادة اللغة العربية الإثنين التي خصص لها 3 ساعات وربع كأطول فترة اختبار لهذا العام.

أما بالنسبة للقسم الأدبي، فتبدأ اختباراتهم الأحد بمادة اللغة الفرنسية، تتبعها التربية الإسلامية، فيما تنطلق اختبارات التعليم الديني بمادة اللغة العربية (النحو والصرف) وتنتهي يوم 15 يونيو بمادة تجويد القرآن.

وأعلن وكيل التعليم العام أسامة السلطان عن منح دراسية للطلبة من الصف التاسع حتى الحادي عشر، موضحاً أن الدراسة ستكون في الفصل الصيفي بمجموعة من الجامعات الأمريكية بنظام التعليم عن بُعد.

وقال السلطان، في كتاب وجهه إلى مديري المناطق التعليمية: إنه في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والسفارة الأمريكية في البلاد، سيتم عقد برنامج منح مقدمة من مجموعة من الجامعات الأمريكية للطلبة من الصف التاسع للحادي عشر لمدة تتراوح بين 3 و4 أسابيع، مشيراً إلى أهمية حث الطلاب على التسجيل عن طريق الإيميل المخصص لهذه المنح.

آخر تعديل على الأحد, 09 مايو 2021 11:37

مجتمع ميديا

  • الأسير الأردني أبو جابر يعود إلى حضن الوطن بعد 21 عاماً في سجون الاحتلال

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153