مجلة المجتمع - البيئة: استغلال مناطق المرادم لإنشاء مشاريع سكنية

البيئة: استغلال مناطق المرادم لإنشاء مشاريع سكنية

المحرر المحلي الخميس، 10 يونيو 2021 06:47

أكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح حرص دولة الكويت على تكريس الجهود والطاقات كافة لإصلاح البيئة ووقف تدهورها.

وقال الأحمد في كلمة خلال مشاركته اليوم في ورشة عمل افتراضية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة إن الهيئة اتخذت خطوات ونفذت مشاريع هادفة لتنفيذ برنامج (استعادة النظم البيئية المتدهورة) منها مشروع إعادة تأهيل المرادم في الدولة.

وأشار إلى أنه سيتم استغلال مناطق المرادم لإنشاء مشاريع سكنية في بيئة صحية وآمنة كما ستتم إعادة تدوير المخلفات المنقولة في الصناعات وتحويل النفايات إلى طاقة.

وفيما يخص البيئة البحرية أكد استمرار جهود الهيئة بالتعاون مع مختلف الجهات في وقف تدهور النظام البيئي لجون الكويت إذ تقوم بعدد من المشاريع بالتنسيق مع جهات عدة للتخفيف من المؤثرات السلبية.

وأشار إلى استمرار تنفيذ مشروع إعادة تأهيل البيئة الساحلية في البلاد والذي تم إطلاقه عام 2018 ومنها استزراع آلاف الشتلات من نبات المانغروف على ساحل محمية الجهراء الطبيعية وساحل الصبية وجزيرة بوبيان استكمالا لتنفيذ هدفها بزيادة الرقعة الخضراء فضلا عن مشروع نقل الإطارات التالفة والتخلص منها بالطرق الصحيحة.

مجتمع ميديا

  • "بيتا" الفلسطينية تكافح لاسترداد "صَبيح" عبر "الإرباك الليلي"

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6375 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153