مجلة المجتمع - مسافرون يعربون عن سعادتهم لعودتهم إلى الكويت

مسافرون يعربون عن سعادتهم لعودتهم إلى الكويت

المحرر المحلي الأحد، 01 أغسطس 2021 05:58

أعرب عدد من المسافرين غير الكويتيين الذين وصلوا إلى مطار الكويت الدولي اليوم الأحد عن سعادتهم للعودة إلى البلاد مع بدء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن السماح باستقبال غير الكويتيين اعتبارا من اليوم.

وأضافوا في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنهم كانوا ينتظرون هذه اللحظة منذ عدة أشهر للقدوم إلى الكويت بعد اعتماد شهاداتهم بتلقي اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت والمنتجة من شركات (فايزر وأسترازينكا-أكسفورد وموديرنا أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون آند جونسون).

وأكدوا على التزامهم بتطبيق الاجراءات الصحية والوقائية والتعليمات التي أصدرتها السلطات الصحية الكويتية من خلال ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتطهير الأيدي باستمرار والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

وأعرب مصطفى أحمد وهو مقيم من الجنسية المصرية عن سعادته بالعودة إلى دولة الكويت بعد غياب طويل دام عدة أشهر.

وأشار إلى سهولة الإجراءات الصحية في مطار الكويت الدولي والاستعداد من قبل موظفي وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني لاستقبال المسافرين.

من جانبه أعرب أحمد مازن وهو مقيم من الجنسية الأردنية عن شكره لمجلس الوزراء الكويتي بالسماح للمطعمين غير الكويتيين بدخول البلاد مشيرا إلى سهولة الإجراءات المطبقة في البلاد للمسافرين القادمين إذ تم الانتهاء من اجراءات الدخول في غضون دقائق قليلة.

وأضاف أن الإجراءات في المطار كانت على أكمل وجه من حيث التنظيم والالتزام بعوامل الوقاية والأمان مبينا أن هناك ترتيب والتزام بالإجراءات الصحية لاسيما الالتزام بلبس الكمامة والحفاظ على المسافات بين المسافرين.

بدورها أعربت ليلى نبيل وهي مقيمة من الجنسية اللبنانية عن اشتياقها إلى رؤية عائلتها المقيمة في الكويت بعد غياب استمر أشهر طويلة بسبب تعليق الرحلات الجوية بناء على قرارات السلطات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في الكويت.

وأعربت عن الأمل في عودة الحركة لمطار الكويت الدولي كما كانت عليه قبل جائحة كورونا وأن يستطيع المسافرون الذهاب والعودة دون أي عراقيل

من ناحيته أشاد سامي ماهر وهو مقيم من الجنسية اللبنانية بالإجراءات التنظيمية من قبل الجهات المعنية في الكويت معربا عن شكره للسلطات العليا في دولة الكويت بالسماح للمطعمين غير الكويتيين الدخول إلى البلاد.

وأعرب عن فرحته للرجوع إلى بلده الثاني الكويت مضيفا أن هذه اللحظة كان ينتظرها منذ وقت طويل.

من جهتها قالت نور محمد وهي مقيمة من الجنسية المصرية إن الإجراءات الصحية والتنظيمية المعمول بها في مطار الكويت الدولي في غاية اليسر والسهولة موضحة أنها كانت منتظرة هذه اللحظة منذ عدة شهور.

مجتمع ميديا

  • الهند.. المأساة تتجدد في ولاية آسام .. وسط صمت دولي مخز

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8399 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9135 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 18279 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153