مجلة المجتمع - إثبات شهادة تطعيم و«PCR» شرطان لدخول الزوار الخليجيين براً

إثبات شهادة تطعيم و«PCR» شرطان لدخول الزوار الخليجيين براً

الانباء الأحد، 01 أغسطس 2021 10:34

 

قالت مصادر مطلعة: إن القادمين من مواطني دول مجلس التعاون عبر المنافذ البرية يواجهون مشكلة في تسجيل تطعيماتهم بتطبيق «مناعة» الذي يرفض قبولهم، ويشترط عليهم التسجيل بالرقم المدني المخصص للمواطن والمقيم، الأمر الذي دعا الكثير منهم إلى مناشدة المسؤولين في البلاد لحل تلك مشكلة.

وقال مصدر: إن هناك آلية سيتم العمل بها لتسهيل دخول الزائرين من دول الخليج براً من خلال اعتماد شهادات التطعيم المسجلة في تطبيقاتهم الرسمية في بلدانهم، بشرط أن تكون جرعتين وضمن اللقاحات المسموح بها في الكويت، أو عـن طريـق مستخرج شهادة من التطبيق معتمدة رسمية تقدم إلى الجهات الرسمية إضافة إلى إحضار فحص "PCR" قبل المغادرة بـ 72 ساعة، وعند الوصول يتم التسجيل في تطبيق «شلونك» ودخول الحجر المنزلي لمدة أسبوع.

وفي حالة الرغبة في إنهاء الحجر يجب إجراء فحص "PCR" آخر، وعند ظهور نتيجة الفحص التي تؤكد الخلو من الإصابة ينتهي الحجر المطبق على الزائر مباشرة.

هذا، وقد أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة، أنه لا إعادة لإغلاق مطار الكويت مجدداً أمام استقبال الوافدين الذين تتوافر لديهم شروط الدخول، لافتة إلى أن تطعيم الوافدين بالتوازي مع المواطنين والتركيز على الكثافات السكنية يدعمان استقرار الأوضاع الصحية وسيؤديان إلى المزيد من الانفتاح مع اقترابنا من تحقيق المناعة المجتمعية وتسجيل صفر إصابات.

واستدركت قائلة: إن أهم ما سيطرح في اجتماع مجلس الوزراء الاعتيادي اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد هو انعكاسات تطبيق قرارات المجلس التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من الأحد، حول اقتصار سفر المواطنين المحصنيــن بجــرعتين، والسماح بدخول الوافدين بالشروط المحددة، إلى جانب معالجة أسباب منع بعض الوافدين من الدخول لعدم ظهور اللون الأخضر على تطبيق "مناعة" وإعادتهم إلى بلادهم.

واقترحت مصادر أن يتم إبقاء هذه الفئة في فندق ترانزيت مطار الكويت، حتى تتم معالجة أمرهم فنياً ما دامت لديهم شهادة تطعيم بجرعتين وموثقة بتقنية "QR code" وصادرة من وزارة الصحة وعليها رقم مسلسل.

وكشفت عن أنه تم استبعاد مصر من قائمة الدول شديدة الخطورة، ولا صحة لإعادة فرض ترانزيت 14 يوماً على القادمين منها.

وعلى صعيد إمكانية تعديل قرار حظر سفر المواطنين غير المطعمين بجرعتين، أجابت المصادر: لا تراجع عن القرار، مستطردة: إلا أنه مراعاة لـ«ضرورة» سفر بعض الحالات سمح بدراستها، وحسب قرار «الصحة» تتولى «الطيران المدني» التنفيذ.

وزادت المصادر أن «الطيران المدني» وجهت تعميماً لشركات الطيران بزيادة «الكوتا» المقررة تسهيلاً لعودة المواطنين من الخارج، وعدم التمسك بتطبيق «الكوتا» حرفياً بشكل يسبب تأخيراً لعودة العائلة إذا أكملت إجراءات العودة وتنتظر السماح لها بركوب الطائرة فقط.

آخر تعديل على الإثنين, 02 أغسطس 2021 08:33

مجتمع ميديا

  • الهند.. المأساة تتجدد في ولاية آسام .. وسط صمت دولي مخز

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8399 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9135 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 18280 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153