سمو ولي العهد للحكومة الجديدة: مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد

سمو ولي العهد للحكومة الجديدة: مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد

محرر الشؤون المحلية الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 01:58

 

استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، بقصر بيان، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء.

كما قدم النواف لسموه الوزراء، حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة. 

وقد وجه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، كلمة سامية هذا نصها:

«بسم الله الرحمن الرحيم، سمو الأخ الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، الإخوة الوزراء:

يسرني أن أنقل إليكم تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه)، وتهاني سموه رعاه الله وتهانينا لكم باختياركم للوزارة وتقاسم مسؤولياتها.

كما لا يفوتني الإعراب عن خالص الشكر لأخي سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على ما بذله من جهود مخلصة ومن تفان في خدمة الوطن العزيز طوال فترة رئاسته لمجلس الوزراء، سائلاً المولى تعالى أن يديم عليه موفور الصحة والعافية، كما أعبر عن شكري للإخوة الوزراء السابقين الذين أدوا مسؤولياتهم بكل إخلاص، متمنياً لهم كل التوفيق.

إنكم أمام مسؤوليات كبيرة وأمانة عظيمة حملتموها تجاه الوطن والمواطنين التي أنتم أهل لها ولا سيما في هذه المرحلة المهمة التي تتطلب مضاعفة الجهود والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد لتسريع عملية التنمية والبناء في البلاد والعمل على تحقيق الطموحات التي يتطلع إليها الجميع وتجسيد احترام الدستور والقانون والأنظمة والعمل على تلمس وحل مشكلات المواطنين التي يواجهونها في الوزارات والدوائر الحكومية.

سائلين المولى تعالى أن يسدد خطاكم لكل ما فيه خير لوطننا الغالي وتحقيق كل ما ننشده له من نمو وتقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد (حفظه الله ورعاه).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..».

وألقى سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء كلمة هذا نصها:

«سيدي سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد، حفظكم الله ورعاكم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد تلقيت بكل التقدير والاعتزاز تكليف سموكم لشخصي والإخوة الوزراء بحمل أمانة تسيير مسؤولية العمل الوزاري في فترة من تاريخ وطننا الغالي حافلة بالتحديات الجسام، وتتطلب بذل كل الجهد وتقديم الغالي والنفيس لتحقيقات متطلباتها.

ويطيب باسمي وإخواني الوزراء أن نرفع لحضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير البلاد، وإلى سموكم الكريم، حفظكما الله ورعاكما، أسمى آيات الشكر والتقدير على الثقة الغالية التي كلفتمونا بها.

ولقد استمعنا جميعاً إلى توجيهات سموكم التي تفضلتم بها بوجوب تسخير كل الطاقات من أجل رفعة الوطن وتحقيق تطلعات المواطنين والعمل على تصحيح المسار السياسي في المرحلة القادمة إن شاء الله، وفق مضامين خطابكم السامي، حفظكم الله ورعاكم، الموجه إلى أبناء الكويت الغالية بتاريخ 22/ 6/ 2022.

ونعاهد الله ثم نعاهدكم سيدي سمو ولي العهد أن نكون عند حسن ظن سموكم في تنفيذ وترجمة التوجيهات والمضامين السامية السديدة لسيدي حضرة صاحب السمو الأمير ولسموكم الكريم حفظكم الله ورعاكم.

ندعو الله سبحانه أن يعيننا على البر بقسمنا وتحمل المسؤولية والقيام بأعبائها على الوجه الأكمل، وأن يحفظ الكويت وشعبها في ظل القيادة الرشيدة لسيدي حضرة صاحب السمو الأمير وسموكم، حفظكما الله ورعاكما.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

وحضر مراسم أداء القسم كبار المسؤولين بالدولة. 

آخر تعديل على الثلاثاء, 02 أغسطس 2022 14:24

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads