مؤسسات كويتية تدين العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة

مؤسسات كويتية تدين العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة

المحرر المحلي الإثنين، 08 أغسطس 2022 07:45

 

أدانت مؤسسات مجتمع مدني كويتية، اليوم الأحد، العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وقالت المؤسسات الكويتية: إن هذا الكيان الإرهابي (إسرائيل) لم يكتف بالقصف المدمِّر للمباني والمنشآت المدنية؛ بل استهدف الأطفال والنساء بشكل وحشي ومقزز، مستخفاً بكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأضاف البيان الذي وقعت عليه 26 مؤسسة كويتية، أن المشاهد الحية التي تنقلها وسائل الإعلام المختلفة، ومنصات التواصل، شاهدة على وحشية هذا الكيان المغتصب، وجرائمه المستمرة في حق العزل والمدنيين.

وأكد موقف مؤسسات المجتمع المدني الكويتية الواضح والثابت تجاه قضية فلسطين، كونها قضية الأمتين العربية والإسلامية، والمنسجم مع موقف الدولة الرسمي تجاه دعم القضية ورفض التطبيع.

وعدّ البيان التطبيع مع الاحتلال "الإسرائيلي" خيانة ونقضاً لثوابث الأمة، وغدراً في مفهوم العلاقات الأخوية بين شعبنا وشعب فلسطين الحر.

ودعا البيان المؤسسات والمنظمات في العالم إلى التحرك وبذل المجهود في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني المناضل، وكفّ يد البغي والإثم الصهيونية عن الأرض والمقدسات والإنسان في فلسطين الحرة.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" على غزة إلى 43 شهيدًا، إلى جانب إصابة نحو 311 آخرين بجراح متفاوتة، وفق إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

آخر تعديل على الإثنين, 08 أغسطس 2022 10:25

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153