مجلة المجتمع - د.عبدالله الشايجي: الأمراض المعدية تشكل تهديدا حقيقياً للأمن الوطني والدولي معاً

د.عبدالله الشايجي: الأمراض المعدية تشكل تهديدا حقيقياً للأمن الوطني والدولي معاً

سامح رزق الأربعاء، 19 فبراير 2020 04:57

أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت الدكتور عبدالله الشايجي أن الأمراض المعدية تشكل تهديداً حقيقياً للأمن الوطني والدولي معاً.

وأضاف في حسابه عبر موقع التدوين المصعر تويتر "إيران تعلن عن اكتشاف أول حالتين لوباء كورونا تم فحصهما وثبتت الإصابة بعدما تجاوز عدد الوفيات من الوباء 2000 على الأقل وإصابة 75,000 ألفًا الغالبية العظمى في الصين وتأثر الإنتاج ومخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي .. هذه الأمراض المعدية تشكل تهديدا حقيقياً للأمن الوطني والدولي معاً.

{source}
<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl"><a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#إيران</a> تعلن عن اكتشاف أول حالتين لوباء <a href="https://twitter.com/hashtag/%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#كورونا</a> تم فحصهما وثبتت الأصابة..<br>بعدما تجاوز عدد الوفيات من الوباء 2000 على الأقل وإصابة 75,000 ألفًا الغالبية العظمى في الصين وتأثر الإنتاج ومخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي.<br>هذه الأمراض المعدية تشكل تهديدا حقيقياً للأمن الوطني والدولي معاً</p>&mdash; عبدالله الشايجي (@docshayji) <a href="/

19, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
{/source}

وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت اليوم الأربعاء، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وذلك في واقعة هي الأولى.

وقال كيانوش جاهانبور، مسؤول بوزارة الصحة، إنّ البلاد "سجلت أول حالتي إصابة فكورونا، في مدينة قُم (وسط)"، حسبما نقلت وكالة "إسنا" الإيرانية للأنباء (شبه رسمية).

وأضاف أن الجهات الطبية اشتبهت في عدد آخر من الحالات (لم يحدد عددها).

كما أوضح أن جميع حالات الاشتباه "سجلت خلال اليومين الماضيين في المدينة ذاتها"، وأنه بدء وضع الحالات المشتبه بها "قيد الحجر الصحي"، حسب المصدر ذاته.

ولم يعلن جاهانبور عن جنسية الحالتين اللذين تأكد إصابتهما.

وتعد مدينة "قُم" سابع أكبر مدينة في إيران.

مجتمع ميديا

  • نازحات اليمن.. الهروب من نار الحرب إلى جحيم المخيمات

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6290 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153