"واتسون".. ممثلة عالمية تفجر غضباً صهيونياً بتعاطفها مع الفلسطينيين

"واتسون".. ممثلة عالمية تفجر غضباً صهيونياً بتعاطفها مع الفلسطينيين

قدس برس الثلاثاء، 04 يناير 2022 01:40

 

أثارت الممثلة العالمية إيما واتسون ردود فعل صهيونية غاضبة، بتعبيرها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك إثر إعادة واتسون نشر تدوينة لناشطة تدعى سارة أحمد، على حسابها في تطبيق إنستجرام حملت صورة لعشرات الفلسطينيين وعليها عبارة "التضامن فعل".

واشتهرت واتسون بتجسيد دور هيرميون غرينجر، في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، وهي بريطانية الأصل مولودة في فرنسا، ولديها 64.2 مليون متابع على حسابها في إنستجرام.

ويظهر في التدوينة التي أعادت نشرها واتسون، أمس الإثنين، ما كتبته الناشطة سارة أحمد: "لا يفترض التضامن أن كفاحنا هو نفسه، أو أن ألمنا هو نفسه، أو أن أملنا في المستقبل نفسه".

وأضافت: "التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة".

وفجرت التدوينة غضب المندوب "الإسرائيلي" لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، وكتب في تغريدة على تويتر ردًا على واتسون: "قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنه لا يعمل في الواقع، وإذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس، التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب، سأكون مع ذلك"، في إشارة لسلسلة أفلام هاري بوتر التي تتحدث عن "السحر" وأدت واتسون بطولتها.

يُشار إلى أن هذه التدوينة ليست الأولى من قبل فنانة عالمية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، فقد سبقها الكثير من التدوينات في الماضي.

وكان وزير خارجية الاحتلال "الإسرائيلي" يائير لابيد قد قال، الإثنين: إن "إسرائيل" ستواجه حملات مكثفة لتسميتها دولة فصل عنصري (أبارتايد) في عام 2022.

وأضاف خلال لقاء صحفي عبر تقنية زووم مع صحفيين "إسرائيليين": "نعتقد أنه في العام المقبل، سيكون هناك نقاش غير مسبوق حول عبارة ("إسرائيل" كدولة فصل عنصري)".

آخر تعديل على الثلاثاء, 04 يناير 2022 14:09
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153