غزة.. الاستعداد لانطلاق النسخة الثانية من "مهرجان العودة الدولي للأفلام"

تحت اسم "دورة سيف القدس"
غزة.. الاستعداد لانطلاق النسخة الثانية من "مهرجان العودة الدولي للأفلام"

قدس برس السبت، 08 يناير 2022 04:19

يستعد "منتدى الإعلاميين الفلسطينيين" لإطلاق نسخته الثانية من "مهرجان العودة الدولي للأفلام"، الذي يحمل اسم دورة "سيف القدس"، ويُعقد في مايو المقبل.

وأوضحت رئيسة المهرجان أمية جحا عزم المنظمين إعلان بدء استقبال الأفلام المشاركة، خلال حفل سيقام في مدينة غزة، غدًا الأحد.

وقالت جحا لـ"قدس برس": "الدورة الثانية للمهرجان تحمل اسم (سيف القدس)؛ تخليدًا لمعركة سيف القدس ولنضال شعبنا وتوثيقًا لجرائم الاحتلال وفضحها أمام العالم بأسره".

وأضافت: "سيصل مجموع جوائز هذه الدورة إلى 20 ألف دولار، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الفرعية لأفضل سيناريو وأفضل إخراج".

وبيّنت جحا أن "المهرجان يتزامن هذا العام، مع ذكرى الحرب التي شنها الاحتلال في مايو الماضي، على قطاع غزة واستمرت 11 يومًا"، وتوقعت أن "تتضمن المشاركات أفلامًا روائية وتوثيقية، ورسومًا متحركة وأفلام الموبايل".

وأضافت: "ستتألف لجان التحكيم من مخرجين فلسطينيين، أثبتوا حضورهم في المحافل الدولية، ومخرجين من خارج فلسطين".

تعزيز الرواية الوطنية

من جهته، أكد نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، إبراهيم مسلم، أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات لها في سياق التجهيز لحفل إطلاق المهرجان.

وحث مسلّم المهتمين بصناعة الأفلام على متابعة تفاصيل المهرجان، التي "سيتم الإعلان عنها خلال حفل وبيان يوم غدٍ الأحد".

وقال لـ"قدس برس"، إن "المهرجان يسعى لترسيخ دور الأفلام في تعزيز الرواية الوطنية، والتأكيد على حق شعبنا بالعودة والحرية، عبر إبراز الأفكار الفنية الإبداعية في مجال الأفلام الوثائقية والروائية الملتزمة بالقيم الوطنية والمهنية".

وأضاف: "يهدف المهرجان إلى دعم صُنّاع الأفلام من المؤسسات والمخرجين المحترفين والهواة، وتعزيز دور الشباب في مسيرة النضال الوطني من بوابة العمل الوثائقي".

وأوضح مسلّم أن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يولي هذا النوع من الفنون الإبداعية أهمية كبيرة، نظرًا لـ"دورها في توثيق تاريخ الشعوب المناضلة من أجل الحرية والكرامة".

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads