صدور مجموعتين قصصيتين لتنمية الطفولة للكاتبة المصرية آلاء عزالدين

بمناسبة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ53
صدور مجموعتين قصصيتين لتنمية الطفولة للكاتبة المصرية آلاء عزالدين

الخميس، 27 يناير 2022 10:03

 

صدر عن داري "مناهج الطفولة" و"البشائر" بمصر مجموعتين قصصيتين لتنمية الطفولة بعنوان "قصة وقيمة"، و"أنا أهتم"، للكاتبة آلاء عز الدين، بمناسبة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ53.

وآلاء، هي نجلة الصحفي المصري الكبير الراحل مدير التحرير الأسبق لمجلة "المجتمع" الكويتية أحمد عز الدين، ومتخصصة في مجال الطفل، حيث حصلت على دبلومة خاصة بإعلام الطفل، وباحثة ماجستير حالياً في نفس المجال.

وصدر لها في الأعوام السابقة العديد من السلاسل التي تغطي المسار التنموي للتربية في عمر الأطفال، ومنها سلسلتا "كن مختلفاً"، "التربية الإيجابية" بجانب العديد من القصص للأطفال.

وتتناول مجموعة "قصة وقيمة" الجانب السلوكي لدى الأطفال، فكل كتاب، بحسب ما تقول آلاء لـ"المجتمع": به ثلاثة مواقف، يُستنتج منها سلوك، ويتم شرح تطوير هذا السلوك الجيد بالتدريج.

وضمت المجموعة قصص "أنا هادئ" عن التحكم في الغضب، و"أنا مرتب" عن النظام، و"أنا أنتظر" عن الصبر، و"أنا أقوم بواجبي" عن المسؤولية، و"أنا أحسن التعامل" عن الاحترام، و"أنا أتبع التعليمات" عن الالتزام.

وتعتبر مجموعة "أنا أهتم" هي أولى تجارب الكاتبة لنقل التنمية البشرية للأطفال، وتحديداً موضوع "الحياة المتزنة"، بحسب ما تقول.

وتضيف آلاء أن فكرة المجموعة تدور حول جوانب الحياة المختلفة التي لو اهتممنا بها، لن نكون مقصرين في حياتنا، حيث يتم تناول هذه الجوانب وكيفية مراعاتها، كما يوجد مع المجموعة دليل لأولياء الأمور يشرح الفكرة وكيفية تطبيقها مع النفس ومع الأولاد.

وتعتمد المجموعة على الشرح بالصور والعبارات القصيرة مع التمارين والتطبيقات والأسئلة، وكذلك ألعاب مناسبة للمرحلة، تحت عناوين "أنا أهتم بنفسي"، "أنا أهتم بصحتي"، "أنا أهتم بعائلتي"، "أنا أهتم بمن حولي"، "أنا أهتم بأفكاري وسلوكي"، "أنا أهتم بمستقبلي وأخطط له"، "أنا أهتم بمصروفي".

آخر تعديل على الخميس, 27 يناير 2022 10:14

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153