"المركزي الكويتي" يوافق للبنوك على توزيع أرباح نقدية عن 2020

"المركزي الكويتي" يوافق للبنوك على توزيع أرباح نقدية عن 2020

وكالات السبت، 23 يناير 2021 06:46

أعطى بنك الكويت المركزي الضوء الأخضر للبنوك بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها بما يتناسب مع نتائج أعمالها وصافي الربح المحقق عن العام 2020 وبما لا يؤثر على الكفاية الرأسمالية المطلوبة.

وقال "المركزي"، في بيان صادر، اليوم السبت: إنه في ضوء ما أظهرته البيانات المالية للبنوك الكويتية من قوة ومتانة مستويات الكفاية الرأسمالية لديها، وعدم استخدام البنوك للمصدة الرأسمالية التحوطية خلال عام 2020، فإن باستطاعتها توزيع أرباح نقدية على مساهميها بما يتناسب مع نتائج أعمالها وصافي الربح المحقق عن العام الماضي، وبما لا يؤثر على الكفاية الرأسمالية المطلوبة.

ويعكف بنك الكويت المركزي حالياً على دراسة البيانات المالية للبنوك الكويتية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 تمهيداً لإصدار الموافقة عليها.

الدعم ضد تداعيات كورونا

اتخذ بنك الكويت المركزي بعض الإجراءات لمواجهة تداعيات أزمة جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية والمصرفية في البلاد، حيث قام في مارس الماضي بإجراء تخفيضات في سعر الخصم ليصل إلى 1.5% وهو أدنى مستوى تاريخياً، وتبعها في إبريل بتعديلات على حزمة من تعليماته الرقابية منها السماح للبنوك باستخدام المصدات الرأسمالية التحوطية لمعيار كفاية رأس المال، لتوسيع المساحة الإقراضية أمام البنوك وتدعيم قدراتها التمويلية وتحفيزها على مواصلة إقراض مختلف القطاعات الاقتصادية.

آخر تعديل على الأحد, 24 يناير 2021 11:53

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153