مجلة المجتمع - اقتصادي إيطالي: فترة تفشي كورونا أظهرت مدى متانة الاقتصاد التركي

اقتصادي إيطالي: فترة تفشي كورونا أظهرت مدى متانة الاقتصاد التركي

الأحد، 07 مارس 2021 07:57

أشاد ليفيو مانزيني رئيس جمعية غرفة التجارة والصناعة الإيطالية، بمتانة الاقتصاد التركي، مبينا أن فترة تفشي جائحة كورونا أوضحت مرة أخرى أهمية ومميزات تركيا في التجارة مع أوروبا.

وذكر مانزيني في تصريح لوكالة الأناضول التركية، أن نصف حجم التجارة الخارجية التركية، تتم مع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، مشيداً بجودة المنتجات التركية وأسعارها التنافسية. 

أشار مانزيني إلى أن حجم التجارة بين إيطاليا وتركيا لم يشهد انخفاضا كبيراً خلال 2020، رغم تفشي وباء كورونا، وأن إيطاليا حافظت على مكانها كثاني أكبر شريك تجاري لتركيا في أوروبا.

وأضاف أن مستثمري بلاده ضخوا سيولة على شكل استثمارات في السوق التركية خلال 2020، مبينا أن أبرز مجالات الاستثمار خلال العام المنصرم كانت الطاقة والبيئة وصناعة السيارات".

وتوقع مانزيني، أن تكتسب الاستثمارات الإيطالية في تركيا زخماً، اعتبارا من النصف الثاني من العام الجاري، مع بدء مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها.

وتعد إيطاليا، واحدة من الأسواق الرئيسة للمنتجات التركية، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 19 مليار دولار في 2019، ومستثمرا أجنبيا كبيرا في السوق المحلية، بقرابة مليار دولار خلال 2020.

وإجمالي الاستثمارات الإيطالية الجديدة في تركيا خلال 2019، بلغ 94 مليون دولار احتلت بها المرتبة 12، فيما تصدرت هولندا الاستثمارات في ذلك العام بقيمة مليار و169 مليون دولار.

و"جمعية غرفة التجارة والصناعة الإيطالية، تهدف للمساهمة في قيام الشركات الصغيرة والمتوسطة بعمليات التصدير والاستيراد المتبادل، من أجل الوصول إلى حجم التجارة المحتمل بين البلدين".

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنفُسِهِم!

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153